الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان خطابي وفني دعما للأسرى في شمال غزة

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 10:44 )
غزة-معا- أقيم أمس مهرجان خطابي وفني أحياءً ليوم الأسير الفلسطيني ودعمًا للأسرى الأبطال المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وذلك بمقر الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث ،وبحضور حشد كبير من الشخصيات الوطنية والأسرى المحررين وأهالي الأسرى.

ورحب الأسير المحرر عبد الرحمن الصليبي رئيس الجمعية الفلسطينية للتنمية وحماية التراث في كلمته بالحضور وحيا الأسرى في السجون الإسرائيلية الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام .

واستذكر شهداء الحركة الأسيرة الذين كان لهم دور في تحقيق الانجازات والانتصارات على السجان الإسرائيلي واعتبر الصليبي الحركة الأسيرة حالة نضالية متقدمة في الصمود والمواجهة مع الاحتلال على مدار تاريخها داعيا الفصائل والقوى لمزيد من الوحدة الوطنية في دعم واسناد الأسرى.

من جانبه نفى جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى في كلمته الأنباء التي وردت أن الانقسام يلقى بظلاله على الأسرى، وقال أن لو هذا الكلام صحيح ماوجدنا أسرى فتح في نفحة وعسقلان وايشل يخوضون اضرابًا عن الطعام بجانب اخوانهم في حماس والفصائل الاخرى، وقال ان الأسرى هم دعاة وحدة وهم من اعد وثيقة الوفاق الوطني.

واكد ان ما يجري هي اجتهادات لا تصل لحد الخلاف على مبدأ الإضراب عن الطعام رداً على انتهاكات وجرائم الاحتلال بحقهم وطالب الحركة الأسيرة بمزيد من التنسيق والتوافق على كافة الخطوات وأضاف فروانة أن إحياء يوم الأسير هذا العام يكتسب طابعاً مميزاً خاصة بعد تجربتي خضر عدنان وهناء شلبي وتحقيقهم انتصارواضح وإضراب الأسرى الذي بدا اليوم هذا يستدعي حشد كل الطاقات والإمكانيات لنصرة الأسرى.

من جهته طالب رفيق حمدونة مدير جمعية الأسرى والمحررين حسام جماهير الشعب الفلسطيني بالالتفاف حول مطالب الأسرى وبتوحيد كل الجهود المحلية والعربية والدولية لنصرة الأسرى.

وأضاف حمدونة ان الأسرى مصممون على المضي قدما في اضرابهم عن الطعام مهما كلف الثمن حتى تحقيق مطالبهم العادلة محذرا الاحتلال من مغبة ارتكاب اي حماقة بحقهم.

وأكد حمدونة تصميم مؤسسته ولجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية لإعداد برنامج نضالية متنوع ينتاسب مع معاناة الأسرى وطالب حمدونة استمرار الفعاليات التضامنية وعدم اقتصارها على يوم الاسير و داعياً الى استمرارها.

وناشد سفيان الشنباري في كلمة مؤسسة العنود للفلكور والتراث كافة أبناء الشعب الفلسطيني لمزيد من الوحدة لدعم الأسرى مطالبا مصر وقطر العمل بشكل سريع لانجاز المصالحة الفلسطينية التي من شأنها ان تعيد الاعتبار لقضية الأسرى والقضية الفلسطينية بشكل عام.