الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الشهيد ياسر عرفات- جامعة فلسطين الاهلية تجري انتخاباتها الداخلية

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 11:24 )
بيت لحم -معا- أقامت كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة فتح انتخاباتٍ داخلية لقائمة مرشحيها الـ 33 في مجلس اتحاد الطلبة واختارت رئيساً لمجلس اتحاد الطلبة ورئيساً للمؤتمر و نوّاباً لهما ، وتم اختيار 22 عضو مؤتمر للمجلس حسب عدد المقاعد التي حصدتها الحركة في الانتخابات الاخيرة .

وكانت اللجنة التحضيرية للانتخابات والمكونة من أمناء السر السابقين (لؤي أبو عكر ، ونبيل الحسيني ، نبيل العيساوي) قد افتتحت الجلسة وأعلنت برنامجاً للتصويت على ثلاث مراحل .

وتشتمل مرحلة التصويت الأولى اختيار رئيساً للمجلس وفاز بها "صهيب أبو عليا " بـ 20 صوتا من أصل 32 ليكون أول رئيس لمجلس اتحاد طلبة جامعة فلسطين الاهلية ، و "جميل جمال" ليكون رئيساً للمؤتمر بحصوله على 20 صوتا من أصل 32 ونائباً له منتصر مرعب فاز بها بالتزكية .

أما عن نتائج عضوية المؤتمر حسب مرحلة التصويت الثانية فقد كانت النتائج كما يلي :-

محمود غنيم 22 صوتا .
بدران الجمل 11 صوتا
محمد مسودة 12 صوتا
محمد فايز 23 صوتا
أسيل مرزوق 23 صوتا
ياسمين عيسى 23 صوتا
علي العصا 25 صوتا
عبد الرحمن بلّو 21 صوتا
جميل جمال 21 صوتا
حسن شكارنة 24 ضوتا
أحمد الهريمي 24 صوتا
معتز قطامش 24 صوتا
ديانا سهيل 22 صوتا
رهام يغمور 24 صوتا
معاذ عاطف 25 صوتا
صهيب أبو عليا 20 صوتا
نصري فريج 23 صوتا
صفوان بحر 24 صوتا
مروان علان 24 صوتا
سامر أبو شرخ 23 صوتا
منتصر مرعب 23 صوتا
شهاب الدين أبو عرام 24 صوتا

وقد اشتملت مرحلة التصويت الثالثة على تصويت 22 عضو من اعضاء المؤتمر على رئاسة اللجان الادارية للمجلس حسب عدد المقاعد التي حصلت عليها كتلة الشهيد ياسر عرفات وكانت النتائج كما يلي :

سامر أبو شرخ نائباً لرئيس المجلس
نصري فريج رئيساً للجنة العلاقات العامة
محمود غنيم رئيساً للجنة المالية
صفوان بحر رئيساً للجنة الثقافية
محمد فايز رئيساً للجنة الرياضية
شهاب الدين أبو عرام رئيساً للجنة الاجتماعية
مروان علّان رئيساً للجنة العمل التطوعي والمجتمعي
معتز قطامش رئيساً للجنة التحصصات الأكاديمية

وقد هنّأ "لؤي أبو عكر" الناطق باسم حركة الشبيبة الطلابية وعضو اللجنة التحضيرية للانتخابات الداخلية في الجامعة جميع الفائزين وتمنى لهم أن يكونوا مثالاً يحتذى به ليعكسوا الصورة المشرقة لكتلة الشهيد ياسر عرفات ، كما ثمّن على الروح الجماعية والنظام والانضباط الذي سارت به الانتخابات شاكراً كل من حضر من طلبة الجامعة وساهم في نجاحها وسيرها بالشكل الصحيح .

وأكّد أبو عكر لإدارة الجامعة ولجميع الطلاب بأن حركة الشبيبة الطلابية كانت وستبقى الحريصة دوماً على مصلحة الطالب ، وأنها وجدت للقيام بهذه المهام لخدمة الكلّ الفلسطيني و طلاب الجامعة دون أي تمييزٍ أو تفضيل .

وأكّد أبو عكر أن حركة الشبيبة ستباشر فوراً في تنفيذ برنامجه الذي عرضته في انتخابات المجلس الاخيرة فور انتهاء الكتل الاخرى من تسليم أسماء ممثليها في اللجان الادارية واعتمادهم من قبل الادارة .