السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نايفة: هناك قرار حمساوي بملاحقة قادة فتح وقتلهم والمصلحة الوطنية تتطلب اجراءات حازمة وحاسمة

نشر بتاريخ: 19/12/2006 ( آخر تحديث: 19/12/2006 الساعة: 18:39 )
طولكرم - معا - دعا سمير نايفه الناطق باسم حركة فتح في طولكرم ما اسماهم " عصابات القتل وترويع الآمنين " الى الكف عن توريط الساحة الفلسطينية بمزيد من الدماء والفتن ، موضحاً ان ذلك سيجر الفصائل والعشائر الى حرب دموية لن ينجو احد منها " وبالذات عصابات القتل الاسود واسيادهم الذين يخططون لهم ويصدرون الفتاوى لهم " .

وقال سمير نايفه في تصريح صحفي وصل " معاً " نسخة منه ان مجتمعنا الفلسطيني هو مجتمع عشائري ولا يؤمن الا بالدم مقابل الدم ولو بعد اربعين عاما .

واضاف " ان ما يشهده قطاع غزة من هيجان وفلتان امني ونشاط محموم لقوات وزير الداخلية سعيد صيام ، وسينتقل آجلا ام عاجلا الى مدن فلسطينية اخرى وسيذهب ضحية هذا الفلتان ابرياء جدد ، وان الجناح المتطرف في حركة حماس والذي يقوده مشعل و الزهار وصيام وعدوان والمصري وغيرهم يابون الا التضحية بالشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية خدمة لاسيادهم في طهران ودمشق .

واشار الناطق بإسم فتح " ان عصابات اشعال الفتنة وتاجيج نيران الحرب الاهلية تابى الا ان تجرنا الى مستنقع الشر والى اتون الحرب الاهلية التي نحرص ونبذل المستحيل وندفع الكثير من دماء كادرنا ومن صبرنا حتى لا تقع " .

واضاف نايفه " ان الاخوة في قطاع غزة من ابناء حركة فتح بذلوا المستحيل للتوصل الى اتفاق لوقف مسلسل الخطف والقتل وترويع السكان ، لكن وكما يبدو فان الاوامر المعطاة للطرف الاخر هو تعطيل أي اتفاق ودفع الامور في قطاع غزة الى نهايتها ، بل ان المعلومات التي بحوزتنا تفيد بان الجناح المتطرف في حماس قد اتخذ قراره بملاحقة كادر وقادة فتح وقتلهم وهو ما نشاهده على ارض الواقع من اغتيال العميد جاد التايه واطفال بعلوشة بعد ان فشلوا في اغتيال والدهم وكذلك اختطاف القائد الفتحاوي والوزير السابق سفيان ابو زايدة واليوم اختطاف العقيد في المخابرات العامة محمود السقا وكذلك اطلاق النار على محافظ شمال غزة اسماعيل ابو شمالة " .

واكد نايفه " ان القرار الحمساوي الدموي سيفتح ابواب جهنم على مصراعيها ولن يجد الخاطفون والمخططون لهم واسيادهم انفسهم بمنأى عن الخطر بكافة الوانه واشكاله لأن اذرع حركة فتح قوية وقادرة على الوصول الى كل مشعلي الفتن والمتمردين على الشرعية الفلسطينية " .

ونبه الناطق باسم فتح الكادر الفتحاوي وعلى اختلاف رتبهم ومواقعهم الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر ، كما طالب الحركة بضروة اعلان الاستنفار بدرجته القصوى وتوجيه رسائل واضحة ومقرؤة لكل من يلزم قبل فوات الاوان " .