الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وضع الاطار الزمني لتشغيل مشروع مبنى ذكي ومركز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 13:20 )
رام الله- معا- اختتمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الخميس سلسلة اجتماعات مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOICA لوضع الإطار والجدول الزمني ومناقشة آخر المستجدات المتعلقة بمشروع إنشاء مبنى ذكي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تدريب مهني في مدينة رام الله.

وتناولت اللقاءت التي عقدت خلال الثلاث أيام الماضية خطة العمل التي سيتم من خلالها تنفيذ المشروع والذي من المتوقع المباشرة في تنفيذه بداية شهر آب من العام الحالي على أن يسبق ذلك عقد دورات تدريبية وتأهيلية للموظفين، بحيث سيتم تقسيم وتجهيز المبنى لعدة أجزاء منها انشائية لتأهيل المبنى وتجهيز المبنى بكافة المعدات اللازمة إضافة الى تدريب الموظفين في عدة مجالات تتعلق بمركز الحاسوب، حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع في شهر تموز من عام 2013 بتكلفة 3.2 مليون دولار.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سليمان زهيري بالدعم المستمر الذي تقدمه كوريا للسلطة الفلسطينية في مختلف المجالات وفي مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل خاص بما يحقق تنمية البنية التحتية في فلسطين مؤكدا على النقاط التي تم الاتفاق عليها من خلال فريق الوزارة المكلف بالإشراف على المشروع.

وأضاف أن الوزارة ستعمل على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان سير وتنفيذ الخطة، موضحا أن المبنى الذي سيتم إنشاؤه سيكون كبيرا ويستوعب قاعات التدريب المخصصة ومركز كمبيوتر حديث للوزارة، ومراكز تدريب تكنولوجي بمشاركة من الجامعات والقطاع الخاص تهدف الى تخريج طلبة متفوقين في مجال التكنولوجيا إضافة الى تدريب مدربين في مجال تكنولوجيا المعلومات في كوريا الجنوبية بما يضمن نقل الخبرة والمعرفة الكورية في هذا المجال.