الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة المدارس يزورون مراكز الشرطة والمحكمة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 14:14 )
بيت لحم -معا- أنهت ملتقى الطلبة، زيارات لطلبة المدارس في محافظة بيت لحم إلى كل من مديرية شرطة بيت لحم ومحكمة صلح المحافظة بهدف تعريف الطلبة بأدوار مراكز سيادة القانون في تطبيق القانون على المجتمع دون أي تمييز .

وشملت الزيارات نحو 240 طالبا وطالبة من صفوف ثامن وتاسع شملت مدارس كل من مدرسة الخلفاء الراشدين الدوحة، مدرسة بوابة الامل الخضر، مدرسة العودة الاساسية بيت لحم، مدرسة بنات فرحات جناتا، مدرسة العبيات المختلطة العبيات، مدرسة التأخي بيت ساحور.

وتعرف خلالها الطلبة على أهمية هذه المؤسسات العامة في تطبيق القانون وتنفيذه وأقسام هذه المؤسسات وادوار كل قسم. حيث شرح للطلبة كل من الرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة في الشرطة وكذلك أبو زيد من العلاقات العامة في المحكمة، أقسام كل من الشرطة والمحكمة واختصاصاتها وأهميتها في تعزيز سيادة القانون في الوطن.

كما استمتع الطلبة بالشرح الحي لقسم قوات مكافحة الشغب في الشرطة وادارة المرور والعمليات وقسم مكافحة المخدرات بالإضافة إلى قسم حماية الاسرة والاحداث وقد أعرب الطلبة عن مدى سعادتهم بزيارة مواقع الشرطة والمحكمة، موضحين حجم المعلومات، المفيدة والجديدة التي حصلوا عليها في هذه الزيارات ومؤكدين على أهمية القانون واحترامه من قبل جميع فئات المواطنين.

من جانبه أوضح رمزي عودة المدير التنفيذي للمؤسسة ملتقى الطلبة بأن هذا المشروع يأتي في سياق تعزيز سيادة القانون لدى طلبة المدارس وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، دائرة الاشراف التربوي، شاكرا الوزارة على أهمية تفاعلها في انجاح انشطة المشروع، مؤكدا على اهمية التعاون البناء والمثمر لمديرية الشرطة ومجلس القضاء الأعلى في الاهتمام بمسألة توعية ابناءنا الطلبة بأهمية القانون ودوره في تنظيم شئون الحياه، وقد أكد عودة بأن مثل هذه البرامج تستهدف تعزيز ثقة المجتمع بالقانون والمؤسسات التي تقوم على حمايته وضمان تنفيذه مؤكدا على أهمية أن يكون " القانون فوق الجميع" ليس مجرد شعار وانما ايضا ممارسته من قبل الجميع.

يذكر بأن مشروع تعزيز سيادة القانون لدى طلبة المدارس من خلال Service Learning مشروع تنفذه ملتقى الطلبة بدعم وتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID.