الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرياضي يهدي كأس الأسري لشباب رفح والجمعية تكرم المحررة هناء الشلبي

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 19/04/2012 الساعة: 19:04 )
غزة – معا - إياد الريس - بحضور عدد من القيادات الوطنية والرياضية حصل فريق شباب رفح علي كاس يوم الأسير الذي يأتي ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الذي أحيته جمعية قدامي الرياضيين علي ملعب اليرموك برعاية شركة ملك الرياضة بالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، رغم تعادله أمام غزة الرياضي بهدف لهدف .

علي طبول فرقة كشافة فلسطين وصل فريقا غزة الرياضي وشباب رفح أمام المنصة تتقدمهم أعلام فلسطين وصورة الأسير محمود السرسك لاعب خدمات رفح والأغلال حول معصم أحد الشبان .

وفي كلمة الجمعية رحب عماد التتري أمين سر الجمعية بالحضور مشيداً بالدور البطولي والنضالي الذي يقومون به الأسري خلف قضبان الاحتلال ومن داخل زنازينهم ، منوهاً أن ما يريده منا الأسري والأسيرات ليس إقامة الفعاليات فقط بل إنهاء الانقسام وتنفيذ المصالحة الوطنية ، ممنياً أن يأتي يوم الأسير الفلسطيني العام القادم وقد أبيت سجون الاحتلال من الاسري والأسيرات .
|172406|
غزة الرياضي (1) شباب رفح (1)
نزل الفريقان الملعب وكل يود الفوز بكاس الأسري لما له من عزة وكرامة لدي الشعب الفلسطيني رغم ذلك لم يقدم الفريقان المستوي المطلوب وكان الأداء دون المتوسط ، ولم يشكل الفريقان أي خطورة علي المرميين ولكن الرياضي أفلح في احدي الهجمات من تسجيل هدف السبق في منتصف الشوط الأول عبر لاعبة مهند الطهراوي لينتهي الشوط الأول بتقدم الرياضي بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني تحسن أداء شباب رفح بعض الشيء ووصل إلي مرمي الرياضي أكثر من مرة تمكن من إحداها من تسجيل هدف التعادل بقدم لاعبة محمد أبو دان واستمر اللعب سجال بين الفريقان حتى انتهي اللقاء بهذا التعادل الايجابي بهدف لهدف .

وفي اللحظات التي يتهيأ الفريقان لتنفيذ ركلات الترجيح طلب رئيس نادي غزة الرياضي موسي الوزير من اللجنة المنظمة إبلاغ حكم الساحة أن الرياضي متنازل عن ركلات الترجيح في لفتة كريمة حيث أن الأصول والعرف الرياضي يعتبر الكأس من نصيب الفرق الزائر في حال التعادل فحصل فريق شباب رفح علي الكأس والميداليات الذهبية وحصل الرياضي علي الكأس والميداليات الفضية .

وكانت اللجنة المنظمة ( الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين ) قد كرمت بين الشوطين ثلاثة من نجوم كرة القدم القدامي من الزمن الجميل ممن قدموا وأعطوا في الملاعب سنوات طوال في السبعينات والثمانينات وهم الكابتن محمد غياضة نجم غزة الرياضي والكابتن عبد الكريم الطناني نجم خدمات الشاطئ والكابتن فايز البحيصي نجم خدمات دير البلح .
حكم اللقاء : محمود الجيش وحكم مساعد كل من محمود أبو حصيرة وحسام الحرازين وسامح القصاص رابع .

جمعية القدامي تكرم الأسيرة المحررة هناء الشلبي
وكان من المقرر أن تحضر الأسيرة المحررة هناء الشلبي ابنة محافظة جنين الباسلة إلي المهرجان ، لكن ظروف قاهرة وصعبة حالت دون وصولها للضغط الإعلامي والتلفزات التي تداهمها في منزلها في محافظة غزة وتمكن الصعوبة في أن عائلتها ستغادر غزة صباح اليوم الثاني ، وكانت عائلة الأسيرة المحررة هناء الشلبي قد التقت بإبتها علي حاجز إيرز يوم إبعادها فقط ومكثت بضعة أيام وعليها مغادرة غزة بحسب التصريح الذي منحة إياها الاحتلال الاسرائلي فكان من الضروري أن تقضي البطلة هناء الشلبي كل دقيقة مع أهلها الذين لا تعرف متي ستقابلهم مرة ثانية لان هذا منوط بالجانب الاسرائلي الذي يصدر مثل هذه التصاريح .

وفد علم وفد الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضين المكون من توفيق أبو حرب وعماد التتري وإياد الريس سبب عدم تمكن الأسيرة البطلة هناء إلي المهرجان فقط عندما قاموا بزيارتها في منزلها بعد إنتهاء مهرجان يوم الأسير للاطمئنان عليها وتهنئتها بسلامة الوصول إلي غزة وتكريمها في يوم الأسير الذي شكلت هذه البطلة المحررة أهم عناوين يوم الأسير لهذا العام .

وقد شكلت هذه الزيارة وهذه اللمسة من جمعية قدامي الرياضيين صدي رائع في نفس الأسيرة المحررة هناء وعائلتها ، في الوقت الذي عبر وفد الرياضيين القدامي عن فخرهم واعتزازهم بابنة مدينة برقين في محافظة جنين الباسلة والتي تزامن تحريرها مع يوم الأسير الفلسطيني بعد مسيرة إضراب لأكثر من أربعين يوماً استطاعت علي إثرها أن تنتصر علي الاحتلال وسجونه .