الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة شاب برصاص الاحتلال بجراح حرجة

نشر بتاريخ: 19/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 09:50 )
طوباس- معا- أصيب مساء اليوم الخميس شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي بجراح وصفت بـ"الحرجة" بالقرب من قرية وادي المالح في منطقة الأغوار الشمالية.

وقالت مصادر طبية لمراسل "معا": "ان الشاب ياسر سليمان نجاد كعابنة (18عاما) اصيب بجراح في منطقة الصدر بالقرب من القلب".

وقال عم الشاب المصاب سالم كعابنة لـ"معا": "انه وأثناء قيامه وابن أخيه برعي الأغنام والجمال بالقرب من قرية وادي المالح، قام جنود الاحتلال أثناء تدريبهم في تلك المنطقة بإطلاق رصاصة باتجاه الشاب ما أدى إلى إصابته في منطقة الصدر".

وأضاف انه فور إصابة الشاب توجه الى جنود الاحتلال لتقديم المساعدة إلا أنهم رفضوا ذلك وترك ينزف حتى وصلت احدى السيارات الخاصة وقامت بنقله إلى مستشفى طوباس ونتيجة حالته الحرجة جرى نقله الى مستشفى رفيديا الطبي وهو الآن يرقد في قسم العناية المكثفة.

وقامت الشرطة الفلسطينية بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وقال مجلس قروي المالح والمضارب البدويه ان التدريبات العسكرية الاسرائيلية تشكل هاجسا حقيقيا للسكان في المنطقه وان الرعاه يتوجهون الى المراعي وهم في خوف شديد من تلك التدريبات التي تستخدم فيها كل الوسائل القتاليه وتغلق اكثر من ثلثي الاراضي الرعويه.

واوضوح المجلس ان الخطر الحقيقي يكمن في عدم معرفة الرعاه لمكان وزمان تلك التدريبات مسبقا مما سبب في الكثير من الاصابات بين السكان خلال الاعوام السابقة.

ودعا المجلس المؤسسات الحقوقيه لزيارة المنطقة والاطلاع على اماكن التدريبات العسكرية والتي لا تبعد امتار عن مضارب السكان مما افقد المواطنين شعورهم بالامان.