الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة جماهيرية حاشدة ومهرجان تضامني مع الأسرى في يطا

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 01:07 )
الخليل- معا- ضمن فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني نظمت مدرسة بنات الاسراء الاساسية وبالتنسيق مع نادي الاسير الفلسطيني في الخليل مهرجانا جماهيريا ومسيرة طافت شوارع مدينة يطا.

وانطلقت المسيرة من مثلث المدارس "مثلث المزرعة" بمشاركة الالاف من طلبة المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية يتقدمهم فرق الكشافة بقيادة وريدات مسؤول الكشافة وبحضور لمدير التربية والتعليم فوزي ابو هليل وأمين سر اقليم يطا ابو ايمن الهريني ومدير نادي الاسير امجد النجار وعبد الرحيم سكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى وإبراهيم نجاجرة مدير وزارة الاسرى وعلي الرجوب منسق لجنة اسرى الجنوب.

وطافت المسيرة شوارع مدينة يطا مرددين الهتافات الوطنية المشيدة بنضال الحركة الاسيرة ورفع الطلبة صور الاسرى ويافطات كتب عليها الحرية لأسرى الحرية.

|172446|ووصلت المسيرة الى مقر المهرجان في مدرسة بنات الاسراء الاساسية وبدأ الفعالية بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

والقى مدير التربية والتعليم كلمة مؤكدا قراره الموجه الى كافة مدارس تربية جنوب الخليل بأن اليوم المفتوح سيكون مخصصا فقط ليوم الاسير الفلسطيني لأنهم تاج رؤوسنا وعنوان الصمود مناشدا كافة المؤسسات الدولية التحرك لكشف الجرائم التي ترتكب بحق الاسرى والأسيرات في سجون الاحتلال.

والقى امجد النجار مدير نادي الاسير كلمة معتبرا ان اهم ما يميز هذا العام هو استمرار اضراب العشرات من ابناء الحركة الاسيرة غضبا واحتجاجا على سياسة الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي موضحا ان سياسة الانتقام التي تمارسها ادارة السجون بحق الاسرى الهدف منها الانتقام من كل ابناء الشعب الفلسطيني مطالبا بتوجيه العمل وحشد الجهود باتجاه المحافل الدولية لفضح اسرائيل على جرائمها بحق الاسرى.
|172447|
وفي كلمة لأمين سر اقليم يطا مؤكدا وقوف حركة فتح الى جانب الاسرى في معركتهم ومعاهدا الاسرى بتقديم كل ما يلزم لمساندتهم في معركتهم معركة الامعاء الخاوية حتى تحقيق كافة مطالبهم الانسانية.

والقت مديرة المدرسة انعام المخامرة وهي زوجة الاسير موسى مخامرة كلمة تحدثت فيها عن صمود المرأة الفلسطينية وتحديها لكل اجراءات الاحتلال في ظل غياب الزوج خلف القضبان وان كفاح المرأة وصمودها هو كشجر السنديان صامد ولا يمكن لأحد ان يكسره.

وبكلمات مؤثرة تحدثت عن الاجراءات التي تمارس بحق الاحتلال ضد اهالي الاسرى اثناء توجههم لزيارة ابنائهم داخل السجون.

وفي نهاية كلمتها قدمت كل الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان التضامني مع اضراب الاسرى.

والقى النائب في المجلس التشريعي ابو علي يطا كلمة حيا فيها صمود الاسرى وان المجلس التشريعي سيكون داعما للأسرى ويقف الى جانب عائلاتهم وان هناك تحرك من أعلى مستوى في السلطة باتجاه وضع ملف الاسرى في المحافل الدولية وكشف جرائم اسرائيل بحقهم.

والقى الطفل محمود مخامرة ابن الاسير موسى مخامرة كلمة مناشدا كل من امن بحقوق الانسان ان يأتي لفلسطين ليرى كيف تسحق الطفولة وتعاقب وتنتهك من قبل الاحتلال مخاطبا اياهم بأي ذنب احرم من ابي وحنانه مستنكرا الصمت المريب لكل هذه المؤسسات الحقوقية.

وألقت العديد من الطالبات من مدرسة تلة صمود كلمات مؤثرة معلنات تضامنهن مع اضراب الاسرى.

وفي نهاية المهرجان القى الاسير المحرر حسين الشواهين كلمة مؤكدا وقوف الاسرى المحررين مع الاسرى في اضرابهم التاريخي دفاعا عن كرامتهم وانتهى المهرجان بترديد الهاتفات الوطنية والحرية لأسرى الحرية.
|172448|