الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير كفاح الحطاب يستأنف إضرابه عن الطعام

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 11:42 )
طولكرم- معا- أفادت الإدارة العامة للشؤون القانونية في وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسير كفاح عبد الرحمن الحطاب من مدينة طولكرم قد أستأنف إضرابه عن الطعام منذ الخامس عشر من شهر نيسان الحالي.

ويذكر أن الأسير كفاح كان قد شرع في إضرابه من 28/2/2012 واستمر حتى تاريخ 30/3/2012 وهو ما زال مصرا على مطالبه المشروعة والمتمثلة في مطالبته بمعاملته كأسير حرب ورفض لباس "الشاباص" التي تفرضه إدارة مصلحة السجون على الأسرى ويرفض الوقوف وقت العدد "تفرض إدارة السجن على الأسرى الوقوف وقت العدد حيث يتكرر التعداد مرات عدة في اليوم الواحد".

واثنت وزارة الأسرى على مشروعية مطالب الحطاب وتعتبرها نقطة إنطلاق نحو أهمية الإستمرار في تدويل قضية الأسرى وهو سهم يصيب من خلاله لب الصراع وإلإنتفاضة التي فجرتها الحركة الأسيرة مؤخراً ضد إدارة مصلحة السجون والتي بدورها تمارس كافة الإنتهاكات ضدهم أمام مرأى ومسمع العالم ضاربة بعرض الحائط كافة المواثيق والإتفاقات الدولية وخاصة اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة.

ومن الجدير ذكره أن الأسير العقيد الطيار كفاح الحطاب والبالغ من العمر 51 عاما يقضي حكما بالسجن مدى الحياة منذ الرابع من حزيران عام 2004 يتعرض الآن للعزل الإنفرادي في سجن شطه.