الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

الوحيدي: يعاقبون الأسرى بتعريتهم من ملابسهم ولكن الأسرى يرتدون الكرامة

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 08:19 )
غزة- معا- أكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أن الإحتلال الإسرائيلي قام باقتحام غرف الأسرى في سجن نفحة الصحراوي حيث سحب كل مستلزمات الأسرى الحياتية.

وأضاف الوحيدي وحسب رسالة من الأسرى بأن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قامت مع قواتها الخاصة بسحب المستلزمات الحياتية والإبقاء فقط على عدد 2 من الملابس الداخلية لكل أسير ومخدة واحدة وفرشة ومنشفة واحدة حيث صادرت كل ما يمتلكه الأسرى من ملابس ومستلزمات.

وحسب الأسرى فإن هذه الإجراءات التعسفية والعدوانية الإسرائيلية بحقهم تدل على أن الإحتلال ماض في تنكره لمطالب وحق الأسرى في الحياة الكريمة.

وأفادت الرسالة التي تلقاها الوحيدي من الأسرى بأن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية أبلغتهم عن وقف عمل ما تسمى " لجنة غباي " وأن الحوار فقط مع ضابط المنطقة الجنوبية في إشارة إلى تشديد العقوبات على الأسرى وفي محاولة لحصر مطالبهم الإنسانية العادلة وكسر إضرابهم وإرادتهم.

وعقب نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية على ما وصفه بجرائم الحرب الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين بأن الإحتلال يعاقب الأسرى بسحب مستلزماتهم وملابسهم وهم لا يعلمون بأن الأسرى يرتدون زي الكرامة والإرادة في الإنتصار على السجان وكل القرارات والقوانين العنصرية الإسرائيلية.

ودعا لتصعيد الفعاليات التضامنية مع الأسرى لإسنادهم في معركة الحرية والكرامة والأمعاء الخاوية من أجل انتزاع حقوقهم المسلوبة من أنياب السجان.