الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري السلة: بيرزيت يكشر عن أنيابه وينتزع المركز الخامس

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا- عمرو حنون- انتزع بيرزيت المركز الخامس في دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة والذي يقام برعاية حصرية من جوال ، بعد فوزه المستحق على أهلي القدس بنتيجة 70-57 ، في اللقاء الذي جرى على صالة ماجد أسعد بالبيرة .

الربع الأول ...
مع بداية اللقاء لعب كلا الفريقين بدفاع المنطقة ، واستحوذ الأهلي على الكرات المتابعة الهجومية بشكل لافت واعتمد في التسجيل على نبيل نصر ، إلا أنه لم يستغل سيطرته على الكرات المتابعة بشكل كبير ، وغير بيرزيت من طريقة دفاعه واعتمد دفاع رجل لرجل ، ونجح في التسجيل من الهجمات المرتدة ، وكانت معظم النقاط المسجلة من قبل الأخوين ياسر ، وبمساندة من فادي عواد ، كما استطاع أحمد ياسر تسجيل أول ثلاثية في اللقاء ليتقدم بيرزيت بفارق 9 نقاط ، وانتهى الربع لبيرزيت 19-10 .

الربع الثاني ...
بدأ بيرزيت هذا الربع ب5 نقاط بواسطة أحمد ياسر ، واستحوذ بيرزيت على الكرات المتابعة ، وكان لدفاعه القوي أثر كبير على فقدان الأهلي للكثير من الكرات والتسرع في إنهاء الهجمات ، وهو ما استغله بيرزيت بمواصلة التسجيل ، أما الأهلي فواصل اعتماده على طوال القامة في التسجيل تحت السلة ، وفي الدقيقة السابعة من الربع حصلت مشادة بين اللاعبين فادي عواد ورائد ذياب ليخرجا من اللقاء بعدم الأهلية ، ويكمل الفريقان المباراة بدونهما ، واستطاع الأهلي تقليص الفارق بعد تسجيله ل6 نقاط بواسطة نصر و حسام العيسى ، وصلاح البكري ، لينتهي الربع للأهلي 12-11 .

الربع الثالث ...
ارتفع إيقاع اللعب في الربع الثالث ، واعتمد كلا الفريقين على الهجمات المرتدة ، فسجل بيرزيت عن طريق أحمد ياسر فيما سجل للأهلي فايز محسين ، ومع انتصاف الربع انخفض أداء الفريقين وغلب اللعب الفردي على كلاهما ، وشهدت نهاية الربع أفضلية لبيرزيت بفضل أحمد عوض الله وأدهم كيلة، واختتم جناد عواد الربع بثلاثية من نصف ملعبه ، لينتهي الربع لبيرزيت 19-15 .

الربع الرابع ...
وقبل بداية الربع الأخير ، وقف الحضور الجماهيري مصفقاً للاعبين فادي عواد ورائد ذياب ، بعد تصافحهما وتراضيهما ، في مشهد يعبر عن الروح الرياضية التي تمثل الفريقين واللاعبين.

استمر بيرزيت في تسجيل النقاط في سلة الأهلي واعتمد على عوض الله وجناد عواد وأحمد ياسر الذي أضاف ثلاثية جديدة ، واستفاق الأهلي ونجح في تسجيل 6 نقاط بواسطة أبوالليل ومحمد الحسيني ، وأضاف البكري والحسيني ثلاثيتين للأهلي ، لكن ذلك لم يكن كافياً لمنع بيرزيت من الفوز في اللقاء 70-57 .