الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل- حملة نظافة للحفاظ على الإرث الحضاري في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 19:30 )
الخليل - معا - بدأت بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل وبالتعاون مع مؤسسة الخليل فرنسا حملة في مدارس البلدة القديمة في مدينة الخليل من أجل الحفاظ على الإرث الحضاري والديني لهذه المنطقة التاريخية.

وتأتي هذه الحملة التي تستهدف عدد كبير من المدارس في المنطقة الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية الى تسليط الضوء على أهمية البلدة القديمة بما تحتويه من معالم تاريخية ودينية.

ويقول سلام كرم، موظف العلاقات المجتمعية في البعثة: " ان الهدف الرئيسي من المشروع هو تشجيع السكان المقيمين في البلدة القديمة على الحفاظ على حضارة هذه المنطقة التاريخية."

|172524|

ويقوم قسم العلاقات المجتمعية بدعم العديد من المشاريع الصغيرة التي تهدف الى تحسين الرفاه الإجتماعي للمجتمع المحلي. تنفذ المشاريع بالتعاون مع المؤسسات المحلية غير ربحية العاملة في التعليم والصحة والرياضة والثقافة وحقوق الإنسان وغيرها.

وفي إطار تشجيع ما يقارب 220 طالب من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12-14 عاما في المشاركة في الحملة تم التحضير الى مسابقة بيئية تحصل فيها المدرسة الفائزة على رحلة الى مدينة عكا التاريخية.

وبالإضافة الى ذلك، من خلال الزيارة الى المدارس والجامعات والمؤسسات المحلية، يقوم قسم العلاقات المجتمعية أيضا بتزويد معلومات حول طبيعة عمل البعثة وصلاحياتها ونشاطاتها في المدينة.