الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برلمان مدرسة ذكور عسكر تستقبل النائب د.نجاة ابو بكر

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 21:15 )
نابلس - معا - استضاف البرلمان المدرسي في مدرسة ذكور عسكر المجتمعية النائب الدكتورة نجاة أبو بكر عضو المجلس التشريعي الفلسطيني في إطار النشاط المتواصل للبرلمان الطلابي في مدرسة عسكر المجتمعية في التواصل مع الشخصيات الوطنية والمؤسسات المحلية من أجل بناء مجتمع ديمقراطي سليم.

وقد رحب مجدي جربوع منسق البرلمان بالدكتورة أبو بكر شاكراً لها الإستجابة لدعوة البرلمان ومؤكداً على أهمية الإستفادة من تجربة أعضاء المجلس التشريعي وتقلها للبرلمان المدرسي.

بدوره تحدّث مدير المدرسة خالد درويش عن التجربة البرلمانية في وكالة الغوث ودور البرلمان الطلابي في الحياة المدرسية وأثره الإيجابي على ترسيخ الحياة الديمقراطية والعمل الجماعي في اتخاذ القرار.

ثم بدأت النائب ندوتها متحدثة عن نشأتها وتجربتها منذ صغرها وتحدثت عن أهمية البرلمان الطلابي في المدارس وأكدت أن هذه التجربة في مدارس وكالة الغوث هي تجربة رائدة وفريدة حيث عبّرت عن سرورها بوجود هذه التجربة الرائعة وما يترتب عليها من حقوق وواجبات تجاه المجتمع المدرسي.

وتحدثت عن دور البرلمان الطلابي في معالجة الكثير من مشكلات التي تهم المدرسةوالمواطن ، كوجود حاوية ومكرهة صحية بالقرب من المدرسة ووعدت بالعمل على المساعدة بحلّ هذه المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك أكدت على ضرورة وجود لجان فرعية للبرلمان وهذه اللجان يجب أن تضمن ممثلين لها من القاعدة تساهم في زيارة البرلمان الطلابي للمجلس التشريعي من خلال تقديم الطلب إلى أمين سر المجلس التشريعي والقيام بجولات ميدانية للتعرف على الوطن ومشاكله والتركيز على تفعيل الإذاعة المدرسية من قبل البرلمان الطلابي لما فيه رقي وتقدم المجتمع.

بعد ذلك فتح باب النقاش والأسئلة الذي طرحها طلاب البرلمان للنائب أبو بكر والتي أجابت عنها بكل وضوح وشفافية.