الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد شهرين من الانقطاع- جلسة مشتركة للجنة الحريات العامة في غزة والضفة

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 10:20 )
غزة - معا - تعقد لجنة الحريات العامة المنبثقة عن حوارات القاهرة اجتماعا مشتركا بين الضفة الغربية وقطاع غزة عبر الفيديو كونفرس الأحد القادم بعد انقطاع دام أكثر من شهرين.

وقال خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب "فدا" وعضو لجنة الحريات إن اجتماع الأحد يعقد في ظل تزايد حملة الاعتقالات السياسية والاستدعاءات خاصة في صفوف الصحفيين والمدونين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأضاف الخطيب لـ مراسل معا في غزة أن الاجتماع سيناقش موضوع الحريات والإصرار على عودة على توزع الصحف في الضفة وغزة وكذلك حرية العمل السياسي والتنظيمي وجوهر عمل اللجنة الاعتقال السياسي ولبحث الآليات للضغط على طرفي الانقسام من اجل إنهاء الملف.

كما سيتم مناقشة موضوع أزمة نقابة المحامين والتي طالبت اللجنة بالتدخل، مشيرا إلى أن اللجنة عقدت لقائين خلال الأسبوع الماضي مع نقابة المحامين والكتل النقابية من اجل انتخابات حرة وديمقراطية.

ودعا الخطيب الصحفيين ووسائل الإعلام والحقوقيين لإعلاء صوتهم رفضا لسياسة لتكميم الأفواه والاستدعاءات في كل من غزة والضفة.

يذكر أن لجنة الحريات هي اللجنة الوحيدة التي تشكلت بإشراف مصري مباشر قد جمدت عملها في يناير الماضي بسبب انتهاء مدتها وعدم تلبية طرفي الانقسام لتوصياتها لكن الوسيط المصري تدخل قبل شهر لاستئناف عمل اللجنة.