الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

جبريل يشارك بتصفيات الاولمبياد للمياه المفتوحة "10 كم" في البرتغال

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 01:02 )
القدس- معا- الموفد الإعلامي للاولمبياد منتصر ادكيدك- ضمن سعي اللجنة الاولمبية الفلسطينية لتكون مشاركة لندن هي الافضل والابرز، ولاحراز انجاز فلسطيني جديد في المشاركات الاولمبية قامت اللجنة الاولمبية الفلسطينية بالتعاون مع التضامن الاولمبي وبجهود كبيرة من رئيس البعثة هاني الحلبي بتسجيل السباح احمد جبريل في التصفيات المؤهلة للاولمبياد المفتوحة لمسافة "10 كم" في البرتغال.

وسيشارك السباح الاولمبي احمد جبريل في التصفيات المؤهلة للأولمبياد للمياه المفتوحة لمسافة "10 كم"والتي ستقام بالبرتغال في التاسع من حزيران القادم، حيث اعتبر احمد جبريل هذه المشاركة بالانجاز الكبير كونه سيكون أول فلسطيني يشارك في تصفيات المياه المفتوحة لمسافة "10 كم" المؤهلة للأولمبياد، آملا أن يتحقق هدفه للتأهل في البطولة ليتمكن من المشاركة في هذه المسابقة بالأولمبياد، وسيرافق السباح جبريل إلى التصفيات المؤهلة في البرتغال مدربة المنتخب الفلسطيني لبعثة اولمبياد لندن 2012 اماني عورتاني، وذلك للاشراف على المستوى العام للسباح ومساندتة في التدريبات خلال المشاركة في البطولة.

والمعسكرات التدريبية مستمرة لإبطال فلسطين المشاركين في الاولمبياد العالمية، فالتدريبات لم تتوقف ولن تتوقف إلا عند وصول الشعلة الاولمبية لحفل افتتاح الألعاب تموز القادم. وفي هذا التقرير نسلط الضوء على الاستعدادات التي يقوم بها فرسان الوطن "فريق السباحة" استعدادا للمشاركة في اولمبياد لندن.

فمن مدينة برشلونة الاسبانية وافانا السباح جبريل والسباحة سابين حزبون بآخر التطورات والاستعدادات لتدريباتهم اليومية بقولهم: "بالنسبة للتدريب فنحن الآن نتدرب تسعة وجبات سباحة وثلاثة وجبات لياقة بدنيه في الأسبوع الواحد، وبداية من الأسبوع القادم سيزيد عدد الوجبات تدريب السباحة من تسعة وحدات إلى اثنا عشرة وحده". مؤكدين بأنهم يعملون على رفع حمل التمرين لتحقيق نتيجة مشرفه في الاولمبياد العالمية.

وقال السباحين بأنهم يشعرون بالفائدة الكبيرة لتواجدهم حاليا في المعسكر التدريبي في اسبانيا، ملخصين هذه الفائدة بحصولهم على التدريب من خلال مدرب لديه خبره كبيره في مجال تدريب السباحة للمسافات الطويلة، بالإضافة لاختلاطهم مع سباحين متميزين مما يعطيهم دافع كبير للتقدم بمستوى.

وأشاد السباحين بالإمكانيات الكبيرة المتوفرة لديهم، موضحين بان جميع متطلبات التدريب من مسبح أولمبي وصالة لياقة بدنيه متوفرة بالمعسكر وعلى أعلى مستوي، بالإضافة لتوفر المركز الرياضي الذي يعتبرونه احد المحفزات الرئيسية لهم، وبأنهم كلاعبين متحمسين لتقديم أفضل ما لدينا والتركيز فقط بالتمرين في ظل توفر كافة الإمكانيات المطلوبة.

وأكد السباحين بأنهم يتحملون المسؤولية الكاملة بتمثيلهم لبلدهم لفلسطين، وبأنهم سيكونون بعون الله خير ممثلين لبلدهم الأم في مشاركتهم الأولى.

وأوضح السباحين بأنهم ملتزمين بالتدريبات التي أعدها المدرب الاسباني وبأن لديهم ثقة كبيرة بالمدرب الذي يتدربون معه وهو الذي لديه الخبرة لإعداد التمارين.

وعن برنامجهم اليومي أكد السباحين بان لديهم برنامج منظم وثابت بحيث يستيقظوا تمام الساعة السابعة صباحاً للتمرين وبعد ذلك التوجه لوجبة الفطور ثم الاسترخاء حتى الساعة الواحدة والنصف، ليكون وقت الغداء ومن بعدها العودة للتدريب مره أخري حتى الساعة الرابعة، ثم يكون وقت وجبة العشاء في تمام الساعة الثامنة مساءاً والنوم ما قبل العاشرة والنصف. ويومي السبت والأحد هو العطلة الأسبوع ومن يوم الاثنين يبدأ التدريب من جديد.

من جانب أخر أكد السباحين بأن المدربة أماني عورتاني علي تواصل دائم معهم لتشجيعهم والتأكد أن أمورهم تسير بشكل منتظم ووفق الجدول التدريبي المعد مسبقا، وذلك لتكون على دراية بإمكانياتهم خلال تواجدها معهم في لندن.

وفي نهاية الحديث قال السباحين "بكل صدق نود أن يصل شكرنا وتقديرنا إلى اللجنة الأولمبية الفلسطينية وخاصةً اللواء جبريل الرجوب والأخ هاني الحلبي والإتحاد الفلسطيني للسباحة ممثل بالاخ فواز زلوم رئيس الاتحاد على كل الجهود المبذولة لتواجدنا في هذا المعسكر، ولتقديمهم كل الدعم المطلوب لنا ولبقية الأخوة الرياضيين المشاركين بالأولمبياد ولتذليلهم كافة الصعوبات لكي نظهر بأفضل ما لدينا خلال مشاركتنا بالأولمبياد.