الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يقدم واجب العزاء بالفقيد صبري غريب الناشط والمقاوم للاستيطان

نشر بتاريخ: 20/04/2012 ( آخر تحديث: 20/04/2012 الساعة: 23:43 )
رام الله- معا- قدم وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم مساء اليوم الجمعة واجب العزاء لأهالي الفقيد صبري غريب في قرية بيت اجزا شمال غرب القدس.

وأكد الوزير غنيم ان نضال وصمود صبري غريب في مواجهة ومقاومة الاستيطان وممارساته القمعية والعنصرية في منطقة بيت اجزا يشكل نموذجا يحتذى به في مقاومة السياسات الاحتلالية والاستيطانية على الاراضي الفلسطينية.

واستذكر الوزير غنيم معاناة صبري غريب وعائلته على مدار عشرات السنين نتيجة الاعتداءات اليومية عليه وعلى ارضه وممتلكاته وعلى عائلته من قبل قطعان المستوطنين المتطرفين والاجراءات الاحتلالية الهمجية التي فرضت عليه وعلى عائلته المجاورة لمستوطنة "حدشاه" المقامة على اراضي قرية بيت اجزا.

وقال الوزير غنيم ان ثبات وصمود غريب وعائلته اضاع على الاحتلال ومستوطنيه مصادرة عشرات الدونمات لصالح هذه المستوطنة السرطانية الجاثمة على الاراضي الفلسطينية.

واضاف غنيم ان الفقيد غريب شكل حالة فريدة في التشبث في الارض وحمايتها رغم ماتعرض له وعائلته لكل اصناف التنكيل والارهاب.

وأكد الوزير غنيم ان الحكومة الفلسطينية ومن خلال برنامج دعم وتعزيز صمود المواطنين في المناطق المستهدفة من جدر الضم والتوسع العنصري تسعى لتثبيت كافة المواطنين في اراضيهم لمواجهة المخططات الاحتلاليةوالاستيطانية الرامية لمصادرة الارض وتهجير سكانها.

يذكر ان الفقيد صبري غريب كان حجر عثرة في مواجهة الاستيطان في منطقة شمال غرب القدس وفقد ابن شهيدا نتيجة ممارسات الاحتلال ومستوطنيه واعتداءاتهم المتواصلة لكنه ظل صامدا في وجه هذه المخططات العنصرية والفاشية ولم يتراجع.