الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال يؤكد أحقيته باللقب برباعية في مرمى الأمعري

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 11:13 )
القدس- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- افتتحت مساء الجمعة منافسات الأسبوع الثامن عشر والأخير من دوري جوال للمحترفين بإقامة 4 لقاءات ، فعلى ملعب ماجد أسعد حقق مؤسسة البيرة فوزاً كبيراً على ضيفه مركز طولكرم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، ليضمن مكاناً له في دوري المحترفين الموسم المقبل ، وعلى ستاد الشهيد فيصل الحسيني أكد الهلال أحقيته باللقب برباعية في مرمى الأمعري مقابل هدف وحيد ، وسحق شباب الظاهرية ضيفه ثقافي طولكرم بخماسية بيضاء ، ليضمن احتلاله للمركز الثالث ، فيما ودع الثقافي دوري المحترفين رفقة جاره المركز.

وفي المباراة الأخيرة التي جمعت بين ترجي واد النيص وجبل المكبر ، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويسدل الستار مساء اليوم السبت على دوري جوال للمحترفين باللقاء الختامي الذي يجمع بين مركز بلاطة وشباب الخليل على ستاد أريحا في تمام الساعة السادسة مساءً .

مجريات لقاء شباب الأمعري وهلال القدس
الشوط الأول ...
مع بداية اللقاء لعب كلا الفريقين بخطة 4-4-2 ، فاعتمد الأمعري على العمور وكشكش في المقدمة ، فيما اعتمد الهلال على لافي وعليان .

ولم تمض سوى 4 دقائق حتى نجح مراد عليان في افتتاح التسجيل من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الأمعري .

ونجح محمد خويص في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 12 بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس الأمعري لتعود لخويص نفسه الذي تابعها بالشباك .

وضغط بعدها الأمعري محاولاً تقليص الفارق ، وسنحت فرصة خطيرة لمعالي كوارع في الدقيقة 24 لكنه سدد كرة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء .

ومرر أحمد عبدالله كرة عكسية من الجهة اليسرى تابعها حسام شلباية لتمر فوق العارضة بقليل .

وحرمت العارضة الأمعري مرتين متتالتين في الدقيقة 36 ، فتصدت لضربة حرة مباشرة نفذها أحمد كشكش ، وارتدت لعايد جمهور لكن العارضة كانت بالمرصاد لتسديدته .

وفي الدقيقة 40 طرد لاعب الأمعري اسماعيل العمور بالبطاقة الحمراء المباشرة لاعتراضه على قرارات الحكم .

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ، أضاع الأمعري فرصة أخرى لتقليص الفارق بعدما تباطأ معالي كوارع في إيداع الكرة بمرمى الهلال .

لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين نظيفين .

الشوط الثاني ...
واصل الأمعري اندفاعه ومحاولاته وأضاع كوارع فرصة جديدة بعد عرضية عايد جمهور .

وألغى حكم اللقاء هدفين للهلال عن طريق عليان وخويص بداعي التسلل .

ونجح الأمعري في تقليص الفارق في الدقيقة 58 عن طريق حسام أبوصالح بالخطأ في مرمى فريقه.

لكن الهلال عاد ووسع الفارق مجدداً بعد تمريرة بينية من حسام أبوصالح لتصل لمعن جمال الذي راوغ الحارس ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة 62 .

وفي الدقيقة 70 نجح الهلال في إضافة الهدف الرابع بعد كرة خاطئة من مدافع الأمعري عبدالجواد استغلها فادي لافي ووضعها في الشباك .

ولم يطرأ أي تغير على نتيجة اللقاء في الدقائق المتبقية ، لتنتهي لمصلحة الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف واحد .