الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطاع الطفولة المبكرة في فلسطين الى اين ؟

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 12:48 )
رام الله - معا - يدعوكم مركز ابداع المعلم لمشاهدة برنامج تأملات تربوية اليوم السبت الموافق الساعة الرابعة والنصف مساء على فضائية "ميكس معا" على قمر نايل سات تردد 10892

لان برامج الطفولة المبكرة تسهم في فترة انتقال سلسة إلى المدارس الابتدائية، ومعدلات استكمال دراسية أفضل، وتمكن برامج رعاية وتعليم الطفولة المبكرة المرأة من المشاركة الفعالة في سوق العمل. والمكاسب الأكثر أهمية لبرامج الطفولة المبكرة تصب في صالح الأطفال المهمشين والمستضعفين، فبرامج الطفولة المبكرة تعد وسيلة ناجعة لمواجهة الحرمان والإقصاء وكسر حلقات الفقر بين الأجيال ومدى اهمية وفعالية التدخلات في مرحلة الطفولة المبكرة كدعم الأبوة والأمومة، وبرامج رياض الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة.

لاهمية هذا القطاع سيتعرض البرنامج لنقاش واقعه في فلسطين من عدة محاور مع مجموعة من المسؤولين والمهتمين. سيتم نقاش القضايا الاتية:

مسؤولية التعليم في قطاع الطفولة المبكرة تقع على عاق من؟؟؟

ما هو دور الحكومة الفلسطينية في تطوير هذا القطاع؟؟

اين اطفال فلسطين في سن الطفولة المبكرة من حقهم في تعليم الزامي ومجاني؟

ظروف العمل الخاصة بمربيات الاطفال وحقوقهن النقابية ومؤهلاتهن؟؟؟

الى جانب قضايا اخرى سيطرحها البرنامج على طاولة البحث والنقاش

ندعوكم للمشاركة في برنامج تأملات تربوية التلفزيوني هذا البرنامج الذي ينتجه للتلفزيون مركز ابداع المعلم بالتعاون مع وكالة معا الاخبارية كبرنامج اسبوعي يغوص في قضايا التربية والتعليم في فلسطين يناقشها بعمق يعزز انجازاتها ويحلل اخفاقاتها سعيا للوصول الى تعليم نوعي يسهم في بناء مواطن مسؤول منتمٍ لوطنة ومجتمعه.

للاتصال والمشاركة بالبرنامج على هاتف فضائية ميكس الذي سيعلن عنه في الحلقة.