الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع الرئيس بـ"هيل" بحث مضمون الرسالة

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 18:48 )
بيت لحم- معا- استقبل الرئيس محمود عباس، ظهر اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط ديفيد هيل، بحضور القنصل الاميركي دانييل روبنستين.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينه في تصريح نقلته وفا انه جرى خلال اللقاء الحديث عن الرسالة الفلسطينية التي أرسلت لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف أبو ردينه:" أبلغنا الجانب الأميركي، بأننا بانتظار الرد الاسرائيلي على الرسالة السياسية بعد أسبوعين، فإذا كان الرد الإسرائيلي ايجابيا فإن ذلك سيكون مشجعا لتحريك الأمور بالاتجاه الصحيح.

ومن المقرر ان يلتقي هيل كذلك مع ورئيس الوزراء د.سلام فياض لبحث سبل دفع عملية السلام .

والتقى المبعوث الامريكي ديفيد هيل بالدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، والمحامي يستحاق مولخو ممثل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتيناهو، امس الجمعة في القدس.

واعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية في تصريحات نقلها صوت اسرائيل ان هيل سيجتمع اليوم في رام الله مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض .

وسيقوم هيل الاسبوع المقبل بجولة تشمل الاردن والكويت والسعودية وقطر على ان يعود بعدها لمتابعة اتصالاته مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين لاحياء المفاوضات.

واضافت المتحدثة ان واشنطن تسعى للحفاظ على عملية السلام وتسجيع الاسرائيليين والفلسطينيين على العودة الى الحوار المباشر بينهما في اعقاب الرسالة التي بعث بها عباس الى نتنياهو الثلاثاء الماضي.

وتأتي زيارة هيل بعد أربعة أيام من تسليم عريقات رسالة من الرئيس عباس إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدد المتطلبات الواجب توافرها لإعادة إطلاق مفاوضات السلام المباشرة، وهي البرقية التي ينتظر أن يرد عليها الجانب الإسرائيلي كتابة خلال أيام.