الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

طالبات الرابطة الإسلامية تنظم مهرجانا تضامنيا مع الأسرى برفح

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 15:05 )
غزة-معا- نظمت طالبات الرابطة الإسلامية مهرجانا تضامنا مع الأسرى داخل سجون الاحتلال بعنوان "أسرانا رمز شموخنا" وذلك بمناسبة ذكرى يوم الأسير الفلسطيني في برفح، بحضور والدة الأسير حسن لافي والأسير المحرر ياسر الخواجة والشيخ أبو محمد المدلل وعدد كبير من طالبات الجامعات وأمهات الأسرى وذويهم .

وأكدت رباب دبوس منسقة الرابطة برفح على سعي الرابطة لإبراز قضية الاسرى وكشف معاناتهم داخل سجون الاحتلال , مشيرةً إلى أن قضية الاسرى بمثابة نبراس للشعب الفلسطيني يجب حمايته وجعله مشتعلا ينير طريق الحرية والاستقلال .

بدوره أكد المدلل ان مصير الاسرى هو مصير كل الشعب الفلسطيني المقاوم الذي ضحى بحياته ليعيش الشعب الفلسطيني بكرامة, مشددا على أن يوم الأسير الفلسطيني يوم وطني ومن الواجب ابراز قضيتهم على كافة المستويات الدولية والمحلية .

وفي ختام المهرجان الذي تخلله العديد من الفقرات الشيقة والكلمات الهادفة التي نالت إعجاب الحضور، قامت اللجنة المنظمة بتكريم والدة الأسير لافي تعبيرا عن احتضان الشعب الفلسطيني لقضية الأسرى.

وفي سياق اخر أنهت طالبات الرابطة الإسلامية استعداداتها للمشاركة في المعرض الذي سيقام بالتعاون مع جامعة الأقصى كلية الفنون الجميلة بخانيونس، حيث ستشارك طالبات الرابطة الإسلامية بعدد من اللوحات والرسومات التي ستعرض خلال أيام المعرض والذي سيقام في الأيام القادمة , وسيتم من خلاله أيضاً عمل مسابقة لأجمل لوحات حيث ستقوم طالبات الرابطة بتكريم أصحاب اللوحات الفائزة بالإضافة لتكريم الأساتذة القائمين على المعرض وأيضاً رئاسة جامعة الأقصى وذلك بعد الانتهاء من المعرض.