الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زيارة مقابر الشهداء في المخيم والشرقية والشهداء العراقيين في جنين

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 18:42 )
جنين- معا- استكمالا لبرنامج فعاليات السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني" واصل نادي الاسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى وبالتعاون مع وزارة الاسرى ولجنة الاسيرالفلسطيني ولجنة أهالي الاسرى والهيئة العليا للأسرى والقوى الوطنية والإسلامية والمكتب الحركي للأسرى بزيارة مقابر الشهداء.

وذكر راغب أبو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى والهيئة العليا للأسرى انه تم وضع أكاليل الزهور على أضرحة شهداء فلسطين والجيش العراقي في مدينة جنين ومخيمها وواد برقين وقرية مثلث الشهداء وذلك تخليدا لهؤلاء الشهداء ولكون الاسرى هم الأكرم بعد الشهداء ما استدعى الى ربط قضية الاسرى مع من هم أكرم منا جميعا لتكون وفاءا للأسرى وعهدا للشهداء.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التواصل المستمر للفعاليات التي أعلن عنها نادي الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى بالتعاون مع وزارة الاسرى ولجنة الاسيرالفلسطيني ولجنة أهالي الاسرى والهيئة العليا للأسرى والقوى الوطنية.

وفي سياق متصل واصلت الوفود التضامنية زيارة خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم ال "31" على التوالي وسط انباء عن تراجع وضعه الصحي ونقله الى مستشفي الرملة .

ويذكر انه من بين الوفود التي زارت خيمة الاعتصام وفد يمثل البلدية ومجلس الاباء والجمعية الخيرية في عرابه .

ورحب شقيق الاسير عز الدين محمد عز الدين بالوفود الزائره واعتبر ان هذه المبادرة بالزيارة تسهم بتعزيز الامل لدى عائلات الاسرى المضربين عن الطعام والاسرى جميعا من خلال الشعور بان هؤلاء الاسرى يقف خلفهم شعبهم ولن يتركهم فريسة للاحتلال الإسرائيلي .

كما زارت تلك الوفود اضافة الى جمع من الاهالي من بلدة كفراعي خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسير ذياب والمضرب عن الطعام لليوم ال "54" على التوالي.

وشكر شقيق الاسير ذياب همام ذياب تلك اللفته من الوفود الزائره وناشد المؤسسات ذات الصله والاختصاص ببذل الجهود اللازمة من اجل رفع الظلم عن شقيقه والذي اصبح يعيش حالة إغماء متكررة إضافة الى قلة تركيزه ونقصان وزنه بشكل كبير وتقيئه الدائم.

وفي سياق متصل سيكون هناك زيارة لوفد من الجبهة العربية الفلسطينية برئاسة الامين العام جميل شحاده وبمشاركة عطا غباريه منسق القوى الوطنية واعضاء وكوادر الجبهة والمؤسسات العاملة بمجال الاسرى ،حيث ستشمل الزيارة كل من منزل الاسير المحرر خضر عدنان والذي أفرج عنه يوم السابع عشر من نيسان بعد قضاء حكمه الإداري والذي استمر لأربعة شهور، ويعتبر عدنان صاحب اطول اضراب والذي استمر "66" يوم رفضا للاعتقال الاداري بحقه ، اضافة الى خيمتي الاعتصام التضامنية مع الأسيرين ذياب وعز الدين.