الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك تستعد لعقد لقاء حول انظمة إنذار وإطفاء الحرائق

نشر بتاريخ: 21/04/2012 ( آخر تحديث: 21/04/2012 الساعة: 21:35 )
الخليل- معا- تعتزم جامعة بوليتكنك فلسطين بالتعاون مع مؤسسة "إرادة" الأكاديمية للتدريب في الأردن تنظيم اللقاء العلمي الأول في مجال أنظمة إنذار وإطفاء الحريق عبر الفيديوكونفرنس، وذلك يوم الاثنين المقبل، بتنسيق وحدة السلامة والصحة المهنية في الجامعة، وبمشاركة نقابة المهندسين الأردنيين ونقابة المهندسين الفلسطينين ومديرية الدفاع المدني.

ويهدف هذا اللقاء إلى نشر الوعي والثقافة والمعرفة بأنظمة الإنذار وإطفاء الحرائق في المباني ، وتبادل المعارف التقنية بين المختصين في هذا المجال .

وسيُشارك في هذا اللقاء عدد من الخبراء والمختصين من الجانبين الأردني والفلسطيني لعرض أوراق عمل حول أنظمة الإنذار وإطفاء الحرائق في المنشآت، وحول المخاطر الكهربائية والميكانيكية والكيماوية وطرق الوقاية منها. وأخطار الحرائق بأنواعها والأساليب والأنظمة الحديثة المستخدمة في إطفائها والتعامل معها، ونظم الإنذار المبكر ، والكودات المطبقة في هذه الأنظمة.

كما سيحضر اللقاء ذوو العلاقة و الإختصاص من المهندسين والفنيين العاملين في وحدات السلامة العامة في المصانع والشركات والمؤسسات المختلفة المعنية للاستفادة من المواضيع المطروحة وإثراء النقاش، بهدف نقل هذه التكنولوجيا وتطبيقها في مؤسساتهم.

تجدر الإشارة أن هذا اللقاء يقع ضمن النشاطات الريادية التي يتبناها مكتب نائب الرئيس لخدمة المجتمع/ وحدة السلامة والصحة المهنية في جامعة بوليتكنك فلسطين بهدف تعزيز العلاقة مع المؤسسات ذات الإختصاص في المجالات التكنولوجية المختلفة و فتح آفاق متنوعة لتبادل المعرفة والتكنولوجيا ، ونشر الوعي المجتمعي.