الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت رعاية جوال: مركز واصل لتنمية الشباب يصدر صحيفة طلابية توزع في الجامعات والمعاهد

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 12:54 )
رام الله- معا- صدر العدد الأول من الصحيفة الطلابية "واصل"، والتي تصدر عن مركز واصل لتنمية الشباب، وتحت رعاية شركة جوال، وتوزع في الجامعات والمعاهد الفلسطينية في الضفة.

وتطمح "واصل" بحسب مدير المركز محمد سلامة إلى ملامسة قضايا الطلبة ومشاكلهم وهمومهم، وان تسهم مع غيرها من النشرات والأنشطة والفعاليات، في استنهاض واقع الحركة الشبابية والطلابية، لتعود كما كانت؛ حركة طليعية وحيوية ونشطة، تتقدم صفوف الشعب والحركة الجماهيرية من اجل استكمال مسيرة الحرية والاستقلال ودحر الاحتلال.

ويلاحظ ان الصحيفة التي يسعى القائمون عليها إلى استمراريتها لتصدر بشكل شهري، انها حاولت ان توازن بين القضايا الشبابية والطلابية والقضايا الوطنية في الحجم والمساحة المخصصة لكل منهما، إضافة إلى موضوعات تغطي اهتمامات الطلبة في الجامعات والمعاهد والمدارس الثانوية بشكل خاص.

وأشار سلامة قائلا: "ندرك ان هموم الشباب والطلبة واهتماماتهم أوسع من ان تحيط بها نشرة واحدة، ولا حتى سلسلة من النشرات، وربما احتاجت كل جامعة وكل كلية إلى مطبوعتها الخاصة.. وان نشرتنا هذه هي محاولة نعلم اننا لن نقترب من النجاح فيها إلا بتعاون قرائنا وزملائنا مع أسرة التحرير عبر رفدها بالمواد والمساهمات والأخبار المتنوعة، دون ان ننسى الإبداعات الثقافية والفنية التي تزخر بها ساحتنا الطلابية والشبابية، التي لا تجد في الغالب منبرا للتعبير عنها".