الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال اريحا الى دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 07:20 )
أريحا- معا- مركز أريحا للإعلام- بحضور الدكتور صائب عريقات ومحافظ أريحا المهندس ماجد الفتياني وأعضاء مجلس بلدي أريحا الدكتور آرب عناني وعبد الرحمن مرعي وسيف سراديح، وعلى استاد بلدية أريحا الدولي فاز أمس فريق هلال أريحا على فريق بيت لقيا بثلاثة أهداف دون رد في ختام مباريات دوري الدرجة الأولى.
|172709|
وبهذه النتيجة حجز هلال أريحا مقعده في دوري المحترفين للموسم القادم باحتلاله المركز الثالث في سلم الترتيب إلى جانب فرق أهلي الخليل وإسلامي قلقيلية ونادي جنين.

الشوط الأول:
بدأ الهلال اللقاء مهاجماً وأهدر مهاجموه سامر حداد وأسد أبو العسل وحسين غروف العديد من الفرص السهلة لافتتاح التسجيل، في الثلث الأول من عمر هذا الشوط مع أفضلية في الانتشار في أرضية للملعب لأصحاب الأرض ودانت لهم السيطرة على مجريات اللعب دون إعطاء الفرصة للضيوف الوصول إلى مرمى احمد سلامة أو محاولة تهديده.

في الدقيقة 28 نفذ حسين غروف كرة ثابتة من الجهة اليسرى فأرسلها مقوسة من فوق المدافعين فارتقى لها بشكل رائع المدافع منتصر براهمة وسددها قوية في حلق المرمى مسجلا هدف المباراة الأول وسط فرحة ريحاوية على المدرجات.

|172708|في الدقيقة 35 تمريرة أمامية من ادهم عرار من خلف المدافعين تابعها أسد أبو العسل وبلمسة سحرية أكمل الكرة في مرمى سامي عطية الذي خرج لملاقاته.

فرصة سهلة للهلال في الدقيقة 38 هجمة للهلال بقيادة المتألق ادهم عرار وتوغل في ميسرة دفاع بيت لقيا ومرر كرة الى أسد أبو العسل أمام المرمى وهيأ الكرة عند قدم سامر حداد الذي سدد بغرابة كرة طائشة اصطدمت بقدم احد المدافعين وتحولت الى ركنية.

بعد التفوق البدني والتكتيكي للهلال وللحد من سرعة انطلاقة مهاجميه اضطر مدافعي بيت لقيا الى نصب مصيدة التسلل لأسد أبو العسل وسامر حداد.
انتهى الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين دون رد.

الشوط الثاني:
في الدقيقة الأولى انفرد حسين غروف بالحارس سامية عطية وسدد كرة على يمينه ونجح باخراجها الى ركنية.

فرصة ثانية للهلال عن طريق البديل علاء رومة الذي سدد من مسافة قريبة كرة علت العارضة.

مع بداية الشوط الثاني اجرى مدرب الهلال سيمون خير تبديلين فأشرك ظاهر دوابشة وعلاء رومة بدلا من إبراهيم الياس وأسد أبو العسل.

فيما اخرج مدرب بيت لقيا إسلام مفارجة وأشرك بدلا منه يوسف أبو مصطفى .

في الدقيقة 59 أشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للاعب الهلال حسين غروف لمحاولته التحايل على الحكم.

احكم الهلال سيطرته على مجريات اللعب وهددوا مرمى بيت لقيا مرات عديدة وأضاع مهاجموه فرص سهلة للتسجيل.

في الدقيقة 62 سنحت فرصة لبيت لقيا عندما وجد احمد شلباية نفسه في مواجهة مرمى الهلال من داخل الصندوق وسدد كرة قوية تكفل بإبعادها في الوقت المناسب منتصر عادل وتحولت الى ركنية. وظهرت انانية نضال عاصي الذي توغل في عمق دفاع الهلال وسدد كرة ضعيفة أخطأت المرمى وكان بإمكانه التمرير لجبران وشلباية الغير مراقبان.

في الدقيقة 67 نال فراس عاصي البطاقة الصفراء لتعمده الخشونة.

في الدقيقة 68 توغل ناجح لحسين غروف من ميسرة دفاع بيت لقيا ومن زاوية ال 6 ياردات مرر كرة عرضية عند ظاهر دوابشة الذي أكمل الكرة وسددها على يسار الحارس سامي عطية محرزاً الهدف الثالث للهلال.

في الدقيقة 75 استنفذ هلال أريحا تبديلاته بالزج باللاعب جوني سعد بدلا من محمد غزال. اعتمد لاعبو بيت لقيا على الهجمات المرتدة من خلال الثنائي شلباية ونضال عاصي، لكن دون تهديد حقيقي لمرمى احمد سلامة.
|172707|
في الدقيقة 86 نال مهاجم بيت لقيا نضال عاصي البطاقة الصفراء لاعتراضه على قرار الحكم.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية أشهر البطاقة الحمراء بوجه الحارس الاحتياطي لهلال اريحا موسى زياد لسوء سلوكه.

الحكام : الدولي وليد الصالح للساحة ومساعد حكم أول الدولي حسين طقاطق، حكم مساعد ثاني براء أبو عيشة، وفؤاد تايه حكماً رابعا. وراقب اللقاء مصطفى الأخرس.

تشكيلة الفريقين – هلال أريحا: احمد سلامة، زكريا عاصي، محمد غزال، منتصر عادل، إبراهيم الياس، ادهم عرار، حسين غروف، أسد أبو العسل، سامر حداد، سعد جلايطة، علاء أبو ريا.

بيت لقيا: سامي عطية، كريم عاصي، نبيل طوافشة، نضال عاصي، جبران كحلة، احمد شلباية، بلال بدر، إسلام مفارجة، عزيز عاصي، فراس عاصي، رفيق عاصي.