الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص يشرع في الاستعداد لتنظيم البطولة الوطنية الثالثة

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 07:26 )
رام الله- معا- عقد مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني اجتماعا برئاسة الدكتور جمال المحيسن في مقره بحضور نزار بصلات ومعروف شطارة ومروان وشاحي وغسان قبها وعمار الجرمي وتيسير حجاوي، وتغيب بعذر: محمود السقا.

وبعد تلاوة محضر الجلسة السابقة والمصادقة عليها ومناقشة وبحث ما ادرج على جدول الاعمال تقرر ما يلي:

ـ تكليف البرنامج الفرعي في الخليل بتنظيم الدورة الوطنية الثالثة وفق التاريخ المحدد وهو من 3 الى 6/7/2012.

ـ مخاطبة كل من: محافظ الخليل، ورئيس البلدية، وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بشأن الدورة، لتقديم الدعم اللوجستي والمادي لها.

ـ مخاطبة كافة البرامج العربية في اطار توجيهات الرئيس والقاضية بحث كافة الدول العربية لزيارة دولة فلسطين، وعدد من الدول الصديقة التي سبق واستضافت الاولمبياد الخاص الفلسطيني وهي: (الاولمبياد الخاص الكاتالوني، الصيني، اليوناني، الفرنسي، كوريا الجنوبية بصفتها منظمة الالعاب الشتوية القادمة.

ـ توجيه رسالة لقسم الانشطة في وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع منظمي البطولة واعتبار مهمات المدرسين العاملين في الاولمبياد رسمية.

ـ المشاركة في بطولة العاب القوى في فرنسا والتي ينظمها الاتحاد العمالي للرياضة وستكون المشاركة في حال توفر الدعم الفرنسي بسبعة افراد وفي حال عدم توفره يقتصر الوفد على ثلاثة افراد موزعين على النحو التالي: مدرب ولاعبان ويرأس الوفد معروف شطارة، المدير الرياضي.

ـ المصادقة على مشاركة المدير الوطني والمدير المالي في اجتماعات الهيئة العامة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وترشيح المدير المالي لعضوية المجلس الاستشاري.

ـ مخاطبة جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في غزة من خلال السيد حسن نصار بعد موافقة مندوب الهلال، ومخاطبة برنامج وكالة الغوث وجمعية الحق في الحياة ووزارة الشؤون الاجتماعية من خلال الدكتور محمد احميد لتسمية مندوبيهم للجنة ادارة البرامج الفرعية في غزة.

ـ تكليف الزميل مروان وشاحي بتشكيل البرنامج الفرعي في طوباس.

ـ اطلاق الموقع الالكتروني للاولمبياد الخاص الفلسطيني (sop.ps) ودعوة كافة البرامج الفرعية والمؤسسات العاملة في قطاع الاعاقة الذهنية تزويد الموقع بالاخبار والنشاطات الخاصة بهم.

وكان نزار بصلات قدم عرضا عن الاجتماع، الذي عقد بحضور معروف شطارة وقمر دويكات مع مندوب الاتحاد العمالي الرياضي الفرنسي وتمت المصادقة على المضي قدما في المشروع المشترك والمقترح من قبل الفرنسيين على ان يتم وضع مجلس الادارة بصورة التطورات في هذا الشأن، وقدم معروف شطارة، المدير الرياضي، ايجازا عن يوم الرياضي الفلسطيني الذي اقيم بشعار قوامه: (لا لكلمة متخلف) والذي شارك فيه ما يزيد عن 120 لاعبا ومدربا ومشرفا واداريا واشاد بالانجازات الرياضية المتحققة وبالجهود التي قدمها العاملون في مركز الشهيد صلاح خلف من اجل راحة وسلامة اللاعبين.