الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد القوى يقرر المشاركة في البطولة العربية

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 08:01 )
رام الله- معا- عصري فياض- قرر مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى الفلسطيني المشاركة الفاعلة في البطولة العربية الخامسة عشر لألعاب القوى للشباب والشابات التي ستنظمها الاتحاد العربي لألعاب القوى في استاد عمان الدولي العاصمة الأردنية عمان في الفترة الواقعة بين السادس عشر إلى التاسع عشر من الشهر القادم.

جاء هذا القرار اثر الاجتماع الذي عقده المجلس برئاسة اياد العملة في رام الله بحضور أعضاء الاتحاد وهم، معتصم بركات و عطا جبر ومحمد عواجنة ويعقوب ابو تركي ومفيد عبد الله ونادرة حلبي.

وقال إياد العملة إن المشاركة الفلسطينية في هذه البطولة المهمة ستكون نوعية بعد ان تم دراسة الجانب الفني من قبل اللجنة الفنية التي يرأسها مفيد عبد الله.

وأضاف العملة ان هذه المشاركة تأتي بعد سلسلة من الفعاليات الناجحة للاتحاد والتي تمثلت بعدة فعاليات على مستوى الوطن من خلال بطولة جامعة بيرزيت وماراثون القدس واخيرا الماراثون الكبير الاولمبي الذي نفذ قبل عدة ايام بمناسبة وصول العدد التنازلي للمائة يوم على اولمبياد لندن.

وقال العملة ان ابطال هذه البطولات والذين تخطوا هذه البطولات بجداره هم من سيشاركون في البطولة العربية المذكورة تجسيدا للشفافية وتأكيدا على حق المتفوقين في المشاركات الخارجية، وان البطولات التي كانت ولا زالت تنظم هي التي تبرز الابطال واصحاب الاستحقاقات.

وأضاف ان البعثة الفلسطينية ستتكون من تسعة أفراد هم اداري ومدرب وسبعة لاعبين.

وسيتم اعلان اسماء الفريق المشارك لاحقا واسماء الاندية التي ينتسبون اليها.

اجتماع الاتحاد العربي
من جهة اخرى وفي سياق متصل، قال العملة إنه سيشارك في الاجتماع الدوري الذي سيعقده الاتحاد العربي في عمان والذي سيجري على هامش البطولة بصفته رئيس الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوى وعضو لجنة الاحصاء العربي.

واضاف أن الاجتماع سيناقش الكثير من المواضيع الهامة التي تهم رياضة العاب القوى العربية.

من جهة اخرى كشف العملة النقاب عن ان الاتحاد قرر عن تنظيم معسكر تدريبي بداية الصيف المقبل في فلسطين سيشارك فيه افضل العدائين في محافظات الضفة الفلسطينية وسيشرف عليه نخبة من المدربين الاكفاء.