الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري الشباب: دورا تحقق فوزاً صعباً على هلال أريحا

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 08:37 )
الخليل- معا- هيثم الدرابيع- ضمن منافسات الدور الثالث "الدور ثمن النهائي" من دوري الشباب على مستوى الوطن استضاف فريق دورا شقيقه هلال أريحا في لقاء قوي ومثير احتضنه استاد دورا الدولي وانتهى اللقاء بفوز صعب لأصحاب الأرض فريق دورا وبنتيجة ( 2 – 1 ).

أحداث المباراة:
الشوط الأول:
بدأت المباراة قوية من كلا الفريقين وخاصة من قبل أصحاب الأرض الذين افتتحوا التسجيل في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب صخر زونة بعد أن تلقى عرضية زميله عيسى سويطي ليودعها برأسه في الشباك الهلالية.

بعد الهدف تحسن أداء هلال أريحا وضغطوا على مرمى دورا بهدف تعديل النتيجة وكانت أخطر الفرص للهلال عند الدقيقة 13 عندما سدد مهاجم الهلال الكرة برأسه استقرت عند خط المرمى ليبعدها المدافع في اللحظات الأخيرة ، استمر الضغط الريحاوي لينفرد مهاجمهم عند الدقيقة 18 بحارس دورا نعيم أبو عكر الذي تألق في إبعاد هدف محقق للهلال ، ومن هجمة منسقة لدورا لتصل الكرة لعيسى الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس لركنية.

استمر الضغط من قبل هلال الأغوار على مرمى دورا ليدرك مدرب دورا الكابتن شاهر حماد خطورة الموقف فأجرى عند الدقيقة 33 تبديل بإشراك اللاعب مهند سويطي مكان اللاعب محمود عمر الغير موفق في اللقاء.

بعد الدقيقة 35 تحسن أداء دورا بشكل ملحوظ لينفرد عيسى بالحارس خلف جلايطة ويسدد كرة صدها الحارس لترتد لمهند الذي لم يحسن التعامل مع الكرة وليضيع هدف محقق لدورا ، وعند الدقيقة 42 مصعب الحسنات يرسل كرة متقنة لنجم اللقاء عيسى سويطي الذي راوغ حارس المرمى وسجل الهدف الثاني لفريق دورا وسط فرحة كبيرة في المدرجات.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة فرصة خطيرة لهلال أريحا سدد محمد عادل كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن لمرمى نعيم لينتهي الشوط الأول بتقدم دورا على هلال أريحا ( 2 – 0 ).

الشوط الثاني :
بدأ الشوط الثاني على عكس الشوط الأول بداية قوية من قبل هلال أريحا الذين سجلوا الهدف الأول لهم عن الدقيقة السابعة بعدما استغل المهاجم الكرة التي ارتدت من حارس المرمى ليسجل هدف التقليص للهلالين.

استمر الهلال بالضغط على مرمى دورا عن طريق محمد عادل وساري حربي وتحمل دفاع دورا وحارس مرماهم العبء الأكبر في هذا الشوط واعتمد فريق دورا على الهجمات المرتدة التي كانت كفيلة بتعزيز النتيجة ولكن سوء الحظ وحارس الهلال خلف جلايطة وقفا سداً منيعاً أمام تحقيق دورا لأهداف أخرى.

الدقائق تمضي والنتيجة على حالها ، الهلال كان الأفضل في هذا الشوط ودورا قدمت أسوء شوط لها في البطولة حاول مدرب دورا تدارك الأوضاع داخل الملعب فأشرك اللاعب ضرغام امطير مكان اللاعب يزن ، ولكن لم تتغير النتيجة لتنتهي معركة الذهاب بفوز صعب لدورا على هلال أريحا وبنتيجة ( 2 – 1 ) بانتظار معركة الإياب التي سوف تقام على الأغلب نهاية الأسبوع القادم.

والجدير ذكره أن مباريات الدور الثالث تلعب بطريقة المغلوب بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا وفي حالة التعادل في المباراتين بالأهداف والنقاط يلجأ الفريقان بعد نهاية المباراة الثانية مباشرة الى ركلات الترجيح.