الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير العمليات في الأونروا يحذر من خطورة فوضى السلاح والاقتتال على عمل الوكالة

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 13:12 )
غزة- معا- حذر مدير العمليات في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" من استمرار ظاهرة الفلتان الأمني والتعدي على المؤسسات والمراكز التابعة للوكالة ومدى خطورتها على القيام بتوفير الخدمات للفلسطينيين.

وقال جون جنج في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء بغزة إن الوكالة اضطرت إلى اغلاق مركز للتوزيع في مخيم جباليا في محافظة الشمال ومركز آخر في خان يونس لخلق فرص عمل حفاظا على حياة موظفيها مشيرا إلى أنه أعيد افتتاحها اليوم لمواصلة تقديم الخدمات للمواطنين في ظل هذه الظروف الصعبة حيث دعا وقف اطلاق النار والاستمرار في هذا الوقف حتى تستطيع الوكالة مواصلة عملها.

وأكد جنج على استمرار تقديم الوكالة لمساعداتها للفلسطينيين مبينا أن الوكالة قامت بمضاعفة المبلغ الذي كان يصرف على خلق فرص عمل للعاطلين عن العمل " رفع سقف البرنامج الطارئ" من 197 مليون إلى 250 مليون اضافة إلى زيادة عدد المستوعبين في برنامج خلق فرص عمل الذين يوفر فرص للعمل والتدريب للخريجين من أجل توفير الدعم الازم له.

كما حذر جنج من خطورة استمرار اطلاق النار على المدارس وقطاع الصحة مما يؤثر على تقديم الخدمات من الوكالة لهذه الجهات حيث طالب أن تحل المشاكل السياسية سياسيا وليس بالاقتتال.

وأكد جنج على أن المدارس بدأت اليوم بفتح أبوابها لافتا إلى ضرورة العمل على حماية المدارس من اعتداء المسلحين لمواصلة التعليم لتستطيع الوكالة مواصلة دعمها للمدارس حيث أعلن عن اهتمام الوكالة بدعم النشاطات الامنهجة للنهوض بالطلبة لا فتا إلى أنه تم اغلاق 27 مدرسة يوم الأحد كم تم توقف الطلبة يوم الاثنين عن الدراسىة في 12 مدرسة و توةقفهم يوم الثلاثاء كذلك في 18 مدرسا مشددا على أن ذلك يشكل خسارة للطالب و يمنع الأونروا من العمل على رفع مستواه.

وبين جنج أنه ليس لدى الوكالة أي توجه بوقف التعليم و لكنها تتعامل مع كل مدرسة في يومها وبحسب ما تتعرض له من أحداث حفاظا على حياة الطلبة والمدرسين فيها.