الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تنظم رحلة كشفية في عنزا

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 11:24 )
جنين – معا - نظم قسم الأنشطة الطلابية في مديرية التربية والتعليم/ قباطية رحلة كشفية خلوية للمرشدات في بلدة عنزا، حيث شاركت 140 مرشدة، و15 قائدة كشفية من مدارس المديرية في الرحلة، وذلك في يوم الأسير الفلسطيني.

افتتحت الفعالية السيدة آمال علاونة مديرة مدرسة بنات عنزا الثانوية، حيث رحبت بالمشاركات في الفعالية، وثمنت عالياً دور الحركة الكشفية في صقل شخصية الطالبة، وتنمية الروح القيادية والريادية عندها، علاوة على تنمية المهارات الحياتية المختلفة لديها.

ثم تحدثت القائدة فتحية دراغمة من قسم الأنشطة الطلابية في المديرية، وقالت: ننفذ هذا النشاط، في يوم الأسير، ذاك الإنسان الذي ضحى بسنوات شبابه من أجلنا جميعاً، ونحن اليوم نقف إجلالاً لصموده الأسطوري خلف القضبان، وهو يخوض معركة الأمعاء الخاوية التي تهزم السجن والسجان. ثم تطرقت القائدة دراغمة إلى أهمية حياة الخلاء للمشاركات، حيث تعزز روح التعاون، والعمل ضمن فريق، إضافة لتنمية الذات، وتطوير المهارات الحياتية.

ثم قامت المرشدات بوضع العلامات الكشفية من أجل إرشاد المشاركات في السير بنظام في الرحلة، وفي نهاية الفعالية، استقبل مجلس قروي عنزا، ومجلس الأمهات، وأعضاء من المجلس التعليمي في البلدة الفرق الإرشادية في منتزه البلدة، وشكرت مشرفة الفعالية فتحية دراغمة أهالي عنزا والمؤسسات في البلدة على إنجاح الفعالية.