الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة أهالي الاسرى في طولكرم تطالب بضرورة ايلاء قضية الاسرى اولوية واهمية كبرى

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 14:57 )
طولكرم- معا- طالب محمد ياسين منسق لجنة اهالي الاسرى والمعتقلين في محافظة طولكرم بضرورة ايلاء قضية الاسرى اولوية واهمية كبرى، والعمل على ممارسة الضغط الدولي والاقليمي على الحكومة الاسرائيلية لتخفيف معاناة الاسرى الى ان يتم الإفراج عنهم جميعاً دون قيد او شرط او تمييز.

واكد ياسين في بيان صحفي وصل "معا" نسخة منه على ان قضية الاسرى اصبحت تشكل الهم الاساسي في المجتمع الفلسطيني، وهي لا تقل بأهميتها عن أي قضية من القضايا الوطنية والسياسية والانسانية.

واوضح منسق لجنة اهالي الاسرى، ان على القوى الوطنية والاسلامية والسلطة الفلسطينية والمنظمات الحقوقية الدولية ان تسعى جاهدة لإيجاد حل عادل وشامل ينهي معاناة ما يزيد عن 10 آلاف اسير دون تمييز بين اسير و آخر مهما كانت مكانته وموقعه السياسي والتنظيمي.

واعرب ياسين عن رفضه القاطع لكل مظاهر الخلاف والاقتتال الذي ذهب ضحيته عشرات الابرياء، مؤكداً على حرمة وقدسية الدم الفلسطيني ومطالباً بضرورة وضع حد لكل اشكال الصدامات العنيفة والاشتباكات المدمرة بين ابناء الشعب الواحد والدين الواحد، والتي اصبحت تسئ للقضية الوطنية وللسلاح الطاهر وللكرامة الفلسطينية الشامخة.

ونوه ياسين ان اهالي الاسرى، وبناء على نداءات ابنائهم في المعتقلات والسجون، سيبقون دائماً وابداً العناوين الصادقة الوفية، لتجسيد الوحدة الوطنية وحمايتها من العابثين والمتآمرين، وانهم سيبقون ومن خلال برامجهم الوطنية بالعمل على تقريب وجهات النظر والتآخي بين مختلف الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، وذلك وفاءاً منهم لتضحيات الشهداء والجرحى والاسرى.