الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الوطنية "سنعود" تواصل عقد اجتماعاتها لإحياء ذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 12:19 )
نابلس- معا- عقدت اللجنة الوطنية العليا لعودة اللاجئين "سنعود" اجتماعا لها في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في نابلس من اجل الإعداد لبرنامج أحياء الذكرى 64 للنكبة، وأكد المجتمعون على ضرورة احياء الفعاليات على كافة المستويات.

وقدمت خلال الاجتماع العديد من الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى إحياء ذكرى النكبة بطريقة مميزة، وبما يشمل الجوانب الجماهيرية والإعلامية والتوعية.

وأكدت اللجنة أن حق العودة مقدس، لا يسقط بالتقادم ولا تلغيه القرارات أيا كان مصدرها، مشددة على تصميم الشعب الفلسطيني على تطبيق حق العودة باعتباره حقاً طبيعياً وتاريخياً، وتعبيراً عن صلة أبدية بين الإنسان الفلسطيني وأرضه وبيته وبيئته الأصلية".

وأضافت اللجنة" أن الخامس عشر من أيار كان علامة فارقة في تاريخ الشعوب والمآسي الإنسانية، حيث تعرض شعبنا ومازال منذ مطلع القرن الماضي لحملات إنهاء وجوده على أرضه، استخدمت فيها دولة إسرائيل الناشئة على أرضنا الأسلحة وأدوات وأساليب الإرهاب والمجازر بهدف اقتلاع شعبنا من جذوره الثقافية والتاريخية، ومنعه من بناء مستقبله على أرضه. فاستهدفت ركائز بنيانه الثقافي والاجتماعي بالتهجير الفكري والتشريد الفعلي للملايين من أبناء شعبنا ، وعملت على حرمانهم من العودة لأراضيهم وبيوتهم فسجلت بذلك، وأن المشروع الاحتلالي الاستيطاني لم يفلح بتحقيق أهدافه رغم تعرض الشعب الفلسطيني لعمليات تهجير وتقتيل وإبادة جماعية منظمة، إذ بقي شعبنا متمسكا بأرضه ، حتى الذين اجبروا على الهجرة فقد حملوه في قلوبهم وذاكرتهم على أمل العودة بالغد القريب".

وأعادت اللجنة التأكيد على ضرورة المصالحة كخطوة مهمة لترسيخ وحدتنا الوطنية ، وطريقنا الصحيح للنهوض بالوضع الفلسطيني ومواجهة الاحتلال ومقاومة مشاريعه الاستيطانية، نستطيع موحدين تحقيق مزيد من الانتصارات السياسية وصولا إلى حقوق أبناء شعبنا وإقامة دولتنا.

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لعودة اللاجئين سنعود إنها ستقيم برنامجها لأحياء الذكرى 64 للنكبة مع اللجنة الوطنية لأحياء ذكرى النكبة والتي يترأسها محافظ نابلس والتي سيتم عقد اجتماع لها في المحافظة ودعوت كافة المؤسسات الرسمية والشعبة من اجل إحياء الذكرى الأليمة على الشعب الفلسطيني.

وكما توجهت بالتحية اللجنة إلى الاسرى في داخل السجون وعلى صمودهم وثباتهم في معركتهم معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها من اجل تنفيذ مطالبهم التي تحرمهم منها إدارة السجون.

وبنهاية الاجتماع توجهت اللجنة إلى خيمة الاعتصام من اجل الوقوف بجانب أهالي الأسرى.