الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضر عدنان يهاتف لجنة الأسرى ويطالب بانعقاد دائم لبحث اليات دعم الاسرى

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 14:09 )
غزة- معا- أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على انعقادها الدائم لتدارس أوضاع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي ووضع آليات جديدة وفاعلة لإسناد الأسرى في معركة الحرية والكرامة التي يخوضونها تنديدا واحتجاجا على الممارسات والسياسات والقوانين العنصرية الإسرائيلية في الحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية .

وكانت لجنة الأسرى أقرت خلال اجتماعها بمقر الجبهة العربية الفلسطينية إقامة خيمة تضامن وحدوية وإسنادية للأسرى في ظل الإضراب المفتوح عن الطعام الذي تخوضه الحركة الوطنية الأسيرة حيث من بين الأسرى من أضربوا عن الطعام منذ 55 يوما لانتزاع الحقوق الإنسانية من أنياب السجان الإسرائيلي .

وأقرت لجنة الأسرى يوم غد الإثنين عقد اجتماع هام حيث سيتم صياغة برنامجا جديدا للفعاليات الإسنادية الفاعلة على طريق إشعار الأسرى أنهم ليسوا وحدهم في المعركة وإنما يقف معهم شعبهم وبمختلف ألوان الطيف الوطني والإسلامي .

هذا وتلقت لجنة الأسرى اتصالا من الأسير المحرر خضر عدنان الذي قاد معركة الأمعاء الخاوية في سبيل الحرية والكرامة لمدة 66 يوما حيث طالب اللجنة بانعقاد دائم لتدارس وضع آليات جديدة وفاعلة لإسناد الأسرى في معركتهم من أجل انتزاع الحقوق الإنسانية من أنياب السجان .

وطالب الأسير المحرر خضر عدنان بفعاليات إسنادية للأسرى تشمل كافة محافظات الوطن وفي سياق خطاب إعلامي فلسطيني موحد قادر على ملامسة وشحن الرأي العام العالمي حيث الخطر يتهدد حياة الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وأشار المحرر خضر عدنان إلى قيام الإحتلال الإسرائيلي بانتهاك القانون الدولي وكافة حقوق الإنسان في منع المحامي جواد بولس من لقاء الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام ومن بينهم جعفر عز الدين وبلال ذياب وعمر أبو شلال ومحمود السرسك وأكرم الريخاوي ومحمد أبو لبدة ومحمد التاج وحسن الصفدي والنائب أحمد الحاج علي والأسير عبد الله البرغوثي.

يذكر أن لجنة الأسرى شاركت في اللقاء الذي نظمه المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بقاعة المتحف بغزة استقبالا للوفد العربي الذي يمثل المنظمة العربية لحقوق الإنسان حيث كان اللقاء مميزا بمداخلات من أهالي الأسرى والأسرى المحررين وأعضاء لجنة الأسرى والمبعدين وقد أكد الوفد مشاركته يوم غد الإثنين في الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.