الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة الأوروبية تطلق فعاليات الندوة الدولية المتخصصة حول الأسرى

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 13:49 )
القدس- معا- تعقد الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين (UFree Network) وبالتعاون مع مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين غداً الإثنين الندوة الدولية المتخصصة الثانية حول الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين وذلك في مدينة القدس .

وأوضح رئيس الشبكة الأوروبية محمد حمدان، أن الشبكة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لعقد الندوة بمشاركة واسعة من مختصين وباحثين وحقوقيين مهتمين في قضية الأسرى، مبينا أن وفدا برلمانيا أوروبيا وصل القدس للمشاركة في هذه الندوة.

وبين أن الندوة ستتناول عدة مواضيع، أبرزها الاضراب عن الطعام الذي يخوضه الأسرى و اعتقال النواب و أهمية حركات التضامن مع الأسرى، كما سيتطرق المشاركون للانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى و ذويهم.

وأشار حمدان إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار الاهتمام و الدعم المستمر لقضية الأسرى الفلسطينيين ، و كشفا للممارسات التي تقوم بها ادارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم و المتمثلة في سياسة العزل و الانتهاكات الجسدية و النفسية و الاعتقال الاداري و غيرها.

وأضاف حمدان: "إن الأنشطة التي تقوم بها الشبكة الأوروبية ستتواصل خلال الفترة القادمة تحديدا في ظل تطورات الاضراب عن الطعام الذي تشهده السجون ".

جدير ذكره أن الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين، أطلقت في الثالث من ابريل الحالي الندوة الدولية المتخصصة حول الأسرى الفلسطينيين و التي أقيمت في قطاع غزة بمشاركة واسعة من ممثلين عن مؤسسات حقوق الانسان و بمشاركة من أسرى محررين وعائلات أسرى ومؤسسات فلسطينية تعنى بقضيتهم.