الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح البرلمانية تختتم دورة تعزيز الثقافة البرلمانية الديمقراطية لدى أوساط الشباب في بيت لحم

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 15:39 )
بيت لحم- معا- بحضور عزام الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية ونواب كتلة فتح فايز السقا وفؤاد كوكالي ومحافظ بيت لحم العميد صلاح التعمري والعميد ابو سيف قائد قوات الامن الوطني وابراهيم خريشة مدير ادارة مؤسسة البشير للتنمية والابداع " بلد" وبحضور شخصيات اعتبارية من منطقة بيت لحم وحشد من مدراء المؤسسات وبمشاركة ثمانين طالب وطالبة من مختلف الجامعات الفلسطينية اختتمت الكتلة دورة تعزيز الثقافة البرلمانية لدى اوساط الشباب.

وقد استمرت الدورة على مدى ثلاثة ايام في بيت لحم، تم من خلالها القاء سلسلة من المحاضرات النظرية والعملية من قبل العديد من المحاضرين حول اصول ومهارات العمل البرلماني، والتي تضمنت تعريفاً بالبرلمان واسس عمله وممارساته.

وقد تم عقد جلسة صورية للبرلمان الشبابي من قبل المشاركين حيث تم التعرف من خلالها لى اصول ومجريات العمل البرلماني.

وخلال حفل التخرج تم عقد لقاء مفتوح بين المشاركين ورئيس واعضاء كتلة فتح البرلمانية في بيت لحم، حيث تم تبادل النقاش وتوجيه الاسئلة من قبل المشاركين لاعضاء الكتلة حول العديد من القضايا البرلمانية والسياسية المطروحة في الساحة الفلسطينية.

والقى الاحمد رئيس كتلة فتح البرلمانية خلال حفل التخرج كلمة شدد فيها على ضرورة احترام المؤسسات البرلمانية وضرورة الرجوع الى القضاء من اجل ضمان وتعميق الفهم الديمقراطي والبرلماني، حيث اننا في مرحلة احوج ما نكون فيها للجوء والرجوع الى الحوار.

كما واكد الاحمد في كلمته على اهمية عقد هذه الدورة والتي يأتي حفل تخريجها في يوم صدور قرار المحكمة الدستورية, وشكر الطلبة والخريجين على جهدهم الدؤوب والمستمر في عقد مثل هذه الدورات ومساعي مؤسسة البشير وملتقى الطلبة واعدا بتكرار وتعميم هذه التجربة على بقية المناطق الفلسطينية لتشمل قطاعات اوسع من الشعب الفلسطيني.

من جانبه أكد ابراهيم خريشة رئيس ادارة مؤسسة البشير وامين عام المجلس التشريعي على دعمه ومساندته للفئات الشابة في المجتمع الفلسطيني وجدد شكره للخريجين وكتلة فتح البرلمانية ممثلة برئيس واعضاء الكتلة، مؤكداً على اهمية هذه الدورة وفاعليتها الى تعزيز التعاون بين ملتقى الطلبة وكتلة فتح.

كما وعبر رمزي عودة رئيس ملتقى الطلبة عن شكره الحثيث لكل من شارك بالدورة وخص بالشكر السيد عزام الاحمد و منار العيساوي التي ساعدت في انجاح اللقاء.
وعبر عادل محمدين في كلمة الخريجين عن شكره الجزيل لكتلة فتح البرلمانية ومؤسسة البشير وملتقى الطلبة لما قدموه من دعم وارشاد واسناد لانجاح هذه الدورة التي تركت اثراً ايجابيا في نفوس الطلبة.

وفي ختام الدورة قام الاحمد واعضاء الكتلة ومحافظ بيت لحم ورئيس مؤسسة بلد بتوزيع الشهادات على الخريجين وشهادات التقدير على المؤسسات التي ساعدت في انجاز وانجاح هذه الدورة.