الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاط ترفيهي لطلبة مخيم شعفاط تحت شعار "نعم للمساواة ولا للتمييز"

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 14:48 )
القدس-معا- نظم المركز النسوي في مخيم شعفاط وبالتعاون مع مدرسة ذكور مخيم شعفاط الإبتدائية نشاط ترفيهي للطلبة وذلك تحت شعار "نعم للمساواة، لا للتمييز) وذلك في إطار أنشطة مشروع إنقاذ الطفل من خلال حقوق الإنسان الذي ينفذه المركز بتمويل من مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية (NDC).

ويأتي تنفيذ النشاط الترفيهي بمشاركة مجموعة من الطلبة وبحضور الأستاذ خالد دراغمة مرشد المدرسة، للتأكيد على الحق في عدم التعرض للتمييز كأحد الحقوق التي ينص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ولتوعية الطلبة من خلال هذا النشاط الى الحق في المساواة بين الأجيال، والحق في المساواة الكاملة في الحقوق.

وتخلل النشاط العديد من الفقرات التعريفية والألعاب الرياضية والتي هدفت بالدرجة الأولى الى رفع مستوى الوعي وممارسة هذا الحق بطريقة إيجابية والمساواة بين الطلبة وعدم التمييز بينهم، فيما شمل النشاط على حلقة تعريفية للطلبة حول الحق في عدم التمييز.

وأوضح قسم العلاقات العامة في المركز أن تنفيذ مثل هذه الأنشطة تهدف الى رفع مستوى التوعية لدى طلبة مدارس مخيم شعفاط الى مبادئ حقوق الإنسان وممارستها بطريقة إيجابية بعيدة عن العنف وتشجيعهم على الإنخراط بالمجتمع والإبتعاد عن الظواهر السلبية المنتشرة في مخيم شعفاط.