الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يختتم دورة تدريبية لسيدات بلدة الزاوية

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 15:35 )
سلفيت-معا- اختتمت مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني وإجراءات وتدابير الوقاية والسلامة العامة في مركز أبو نبعة ببلدة الزاوية في سلفيت.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن إدارة التدريب اختمت دورة تدريبية بدأت منذ مطلع شهر نيسان في علوم الدفاع المدني وإجراءات وتدابير الوقاية والسلامة المنزلية لمجموعة من ربات البيوت.

وتضمنت الدورة مواضيع نظرية في الوقاية المنزلية واستخلاص العبر من الحوادث التي تتسبب بها المدافئ بأنواعها وكيفية التعامل مع الغاز المنزلي ومواضيع عملية في كيفية استخدام اسطوانات الإطفاء وكيفية عملها وأنواعها، وشارك في الدورة (30) سيدة كما تم في نهاية الدورة توزيع مواد إرشادية على المشارِكات.

ومن جهته أكد مدير الدفاع المدني في المحافظة الرائد عبد اللطيف أبو عمشة أن الدورات والتدريب تأتي في سياق رفع مستوى التعامل مع حالات الطوارئ بالطرق العلمية والعملية في مجال الوقاية وعلوم الدفاع المدني لتعميم ثقافة التعامل السليم والتصرف الصحيح مع الحالات الطارئة للحد من الحوادث.

وأضاف أن الدفاع المدني يعمل على مكافحة الحرائق والحد من مسبباتها من خلال رفع الجاهزية لدى المواطنين ورفع مستوى الوعي لديهم بهدف خلق جيل واعٍ وقادر على مواجهة الأخطار المحيطة به.