الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو حديد يلتقي مدير المركز الدولي للاستقرار والتأهيل في جامعة ماديسون

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 16:29 )
بيت لحم- معا- التقى رئيس المركز الفلسطيني للأعمال المتعلقة بالألغام العميد سليمان عمران "أبو حديد" مدير المركز الدولي للاستقرار والتأهيل في جامعة ماديسون كينث راذرفورد ومدير برامج خدمة التعامل مع الألغام بالأمم المتحدة ستيفن رابنسون وذلك يوم الاحد الموافق 22-4-2012 في مقر الوزارة.

وتناول اللقاء الخطة التي رسمتها الوزارة في ضوء العمل من اجل ازالة الالغام، حيث ان اللجنة الاستشارية والتي يرأسها معالي وزير الداخلية هي التي ترسم السياسات العليا للاعمال الانسانية المتعلقة بالالغام والمركز هو الحلقة الوسيطة بين اللجنة والمنفذون ( الشركاء).

في ذات السياق، أشار ابو حديد الى محاور الخطة الجاري العمل بها لتخليص فلسطين من الالغام تتم بالاتصال عبر المؤسسات والوزارت والاجهزة الامنية وهيئات الحكم المحلي، وهم اعضاء اللجنة الاستشارية العليا، اضافة الى الاعلام والاتصال المباشر بالمركز لتزويده بكافة المعلومات عن الضحايا.

واكد ابو حديد الى ضرورة تبادل الخبرات مع جامعة ماديسون بالجانب المتعلق بالالغام خصوصا وان التعامل معها يتم بصورة شخصية نظراً لان مدير المركز تعرض لحادث تفجر الغام مما افقده ساقيه.

من جهة اخرى اشاد كينث راذرفورد بالمركز ورحب بالتعاون المشترك فيما بينهم مؤكداً على الدعم الطبي والتعليمي والتأهيل النفسي والمعنوي لضحايا الالغام في فلسطين.

واضاف راذرفورد ان المشروع ممول من الخارجية الامريكية وان التعامل مع الضحايا سيكون هدفه الاساسي مساعدتهم للوصول الى مرحلة الشفاء والاستقرار.