الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تنفرد بنشر أسماء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 23:26 )
غزة -خاص معا- علمت وكالة "معا" من مصادر قيادية في حركة فتح ان الهيئة القيادية العليا لحركة فتح و المكونه من عشرين قياديا فتحاويا في محافظات غزة تتكون من:

1- يزيد حويحي أمين سر الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة
2- عاطف ابو سيف
3- جمال عبيد
4- أحمد علوان
5- نجاح عليوه
6- سليمان الرواغ
7- احمد أبو هولي
8- د. نهاية التلباني
9- اسحاق مخيمر
10- زياد مصطفى شعث
11- عماد الاغا
12 - سالم ابو صلاح
13 - اياد نصر
14 - يحيي رباح
15 - نهى البحيصي
16 - ابراهيم عليان اسير مقدسي

وأوضحت المصادر لوكالة "معا" ان الاسماء الثلاثة المتبقية سيتم الاعلان عنها مع باقي الاسماء رسميا الليلة

بدوره أكد نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان الهيئة القيادية العليا لحركة فتح والمكونة من 20 قياديا فتحاويا سيعلن عنها الليلة بقيادة أمين سر الحركة يزيد الحويحي.

وقال شعث في مقابلة مع وكالة "معا" ان عدد اعضاء الهيئة قابل لزيادة قيادي اخر او اثنين، وان من بين اعضاء قيادة فتح الجديدة بغزة ثلاث نساء، وان التشكيل القيادي لحركة فتح ليس تمثيليا ومناطقيا، ولكنه يشمل كافة محافظات القطاع، وان الهيئة الجديدة تضم بين صفوفها شباب وشيوخ وأسرى سابقين وانه لم يكن في اختيارها قيد من القيود على اي تيار داخل حركة فتح في غزة.

وأضاف شعث ان هذه الهيئة القيادية ستواجه صعابا كبيرة فمن مهامها اعادة بناء التنظيم في غزة وتحقيق الوحدة الوطنية والمصالحة، والعمل من اجل خلق المناخات لاعادة بناءها وتعميرها وفتح اكبر درجة من الحوار مع كل الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها حركة حماس والجهاد الاسلامي، والشعبية و الكل الوطني. كما ان من ضمن مهامها العمل من اجل رفع الحصار عن غزة .

وأوضح شعت ان اختيار هذه الهيئة القيادية اخذ الكثير من المشاورات والمداولات لما لهذه الهيئة من دور في قيادة غزة ولما لغزة من دور في المشروع الوطني التحرري في الوطن الفلسطيني فهي تتحمل مسؤوليات خاصة.