الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نحو الحد من الكوارث الكهربائية والتوفير في "فاتورة الكهرباء الشهرية"

نشر بتاريخ: 22/04/2012 ( آخر تحديث: 22/04/2012 الساعة: 17:20 )
رام الله -معا- أجرت شركة كهرباء محافظة القدس ورشة توعوية في مدرسة بنات أبو ديس الثانوية تحت عنوان "السلامة من مخاطر الكهرباء وكيفية التوفير في فاتورة "الاستهلاك الشهري للكهرباء"، وذلك بإشراف كل من المهندسة سماح الدشت- أبو علي مدير دائرة الفحص والمواصفات الفنية، وحسن الخطيب محامي منطقتي العيزرية وأبو ديس.

وقدمت المهندسة الدشت- أبو علي لطالبات الصف الثامن شرحا مفصلا عن أهم إجراءات السلامة التي يجب التقيد بها خلال استخدام المعدات والأجهزة الكهربائية سواء في المنزل أو المدرسة وذلك للحيلولة دون تعرضهن لأية مخاطر. وبيَنت أهم الخطوات التي من الضروري اتخاذها للتأكد من وجود عوامل السلامة في المنزل. كما أوضحت أهمية الارشاد والتوفير في الاستهلاك الكهربائي خلال التواجد في المدرسة والمنزل بقدر الأمكان مما يعني خفض فواتير الكهرباء المنزلية وكذلك التوفير في كمية الكهرباء التي تشتريها الشركة من اسرائيل.

وشرح طاقم الشركة الجوانب الاقتصادية والاجتماعية السلبية الناجمة عن سرقة التيار الكهربائي وعدم الالتزام بدفع الفواتير. واستعرض الخطيب كذلك كافة الجوانب القانونية التي يتم اتباعها للحد من ظاهرة عدم دفع الفواتير الكهربائية، الى جانب الاجراءات التي تتبعها ادارة الشركة اتجاه المعتدين على التيار الكهربائي والسارقين له لتجنيب المواطن الملتزم التبعات القانونية أو الشبهات الاجتماعية .

وبين الخطيب كيفية انعكاس تلك الإجراءات القانونية على ملف المشترك لدى وزارة العدل وفي سجلاته المختلفة فيما بعد وفي كافة معاملاته الرسمية.

يذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش توعوية تعكف دائرة العلاقات العامة والدولية في شركة كهرباء محافظة القدس على عقدها في إطار مسؤوليتها المجتمعية اتجاه مشتركيها وحرصاً على سلامتهم العامة وخاصة في فصلي الصيف والشتاء حيث تكثر الحوادث الناتجة عن عدم التقيد بأسس السلامة العامة عند التعامل مع الكهرباء. ومن المتوقع ان تعمل الشركة على تكثيف تواصلها المجتمعي مع مشتركيها في كافة المناطق خلال الفترة القادمة خلال فترة اشتداد الاستهلاك للتيار الكهربائي خلال فصل الصيف الحار أملا في الحد من السرقات والكوارث ووصولا الى توعية المجتمع أجمعه بأهمية الترشيد في استهلاك التيار الكهربائي لمصلحة المشترك واقتصادياته المنزلية وسلامته الشخصية.

ورحبت طالبات المدرسة بالمعلومات القيمة والمفيدة التي تلقوها وخاصة في إطار الحفاظ على السلامة العامة، وتفهمهم لحرص الشركة على تعليم المواطن آليات تخفيف الحمل عنه اقتصادياً عبر ممارسة رشيدة في الاستهلاك الكهربائي. واستغربت الطالبات من تنامي ظاهرة السرقة كما تعرفوا على الجوانب السلبية لهذه الآفة المنتشرة في المجتمع الفلسطيني.