الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع الشخصيات المستقلة يعقد اجتماعا بغزة لتفعيل المصالحة

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 09:34 )
غزة- معا - عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية اجتماعا امس بحضور العدد من الشخصيات الاعتبارية والعلماء المسلمين ورجال الاعمال والمخاتير والاكاديميين بمقر التجمع بغزة، لمناقشة لعديد من القضايا المتعلقة بتنفيذ اتفاق المصالحة والعراقيل التي تواجه تنفيذ الاتفاق.

واضاف الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، ان الاجتماع كان ايجابيا وتم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتنفيذ المصالحة، داعيا حركتي فتح وحماس والفصائل الى التوافق فيما بينها و الاسراع في تشكيل حكومة الانقاذ الوطني باعتبارها شرط اساسي لتحقيق المصالحة المجتمعية لتغطيه متطلباتها قانونيا وماليا .

كما دعا الدكتور ماهر خضير عضو قيادة التجمع حركتي حماس وفتح في البدء الفوري لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اتفاق القاهرة والدوحة لان شعبنا ينتظر من جميع القيادات الفلسطينية علي مر السنوات الماضية بتطبيق المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة وفاق وطني وتفعيل لجان المصالحة علي الارض.

واكد محمد ابو حصيرة عضو قيادة التجمع "على مكافاة الشعب الفلسطيني على صبره وصموده وتضحياته ونقدم له خطوات ملموسه على ارض الواقع بعد ان مل من الوعود التي لا ترقى الى مرحلة التنفيذ وكذلك يريد التوحد في وجه الانتهاكات الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة".

من جانبه تحدث الدكتور محمد ماضي عضو قيادة التجمع حول التسامح كخلق اسلامي وضرورة وطنيه، مشددا على ان التسامح مبدأ يجب ان يسود لتجاوز خلافات الماضي ولإفساح المجال امام المصالحة الحقيقية بين الناس والعشائر والافراد لضمان مستقبل امن ومشرق لأجيالنا في المستقبل.