الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة للأطفال في كفر الديك لدعم الأسرى

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 12:20 )
سلفيت- معا- ضمن سلسلة الفعاليات والانشطة الوطنية التي تقيمها القوى الوطنيه ونادي الأسير في محافظة سلفيت ووزارة الأسرى والمحررين ومركز حريات، أقامت القوى الوطنية في المحافظه مسيرة لأطفال روضة الجيل الجديد في كفر الديك تضامنا ودعما للاسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.

وشارك في المسيرة الأطفال وممثلي القوى الوطنيه والهيئات والمراكز الشعبيه والمؤسسات الرسمية والاهلية وذوي الأسرى وجمع غفير من أهالي ألبلده. وردد الأطفال خلال ألمسيره الأهازيج ألوطنيه والشعارات ألمعبره عن تضامن أطفال فلسطين مع المعتقلين.

وعزف مدير الروضه على عوده عبدا لحميد أبو طه في حين ردد المشاركون في المسيره الأهازيج المعبرة عن الأم وتضحيات الأسرى

وانشد بعض الأطفال الأغاني والأناشيد ألوطنيه التي تعبر عن ذلك وحمل الأطفال صور الأسرى واليافطات الوطنية الداعية لدعم الأسرى وإطلاق سراحهم من السجون وازدانت ألمسيره بالإعلام ألفلسطينيه ورايات القوى ألمنظمه للفعاليات.

وطالب أهالي الأسرى القوى والمؤسسات بدعم قضية الأسرى والتوحد خلفهم وطالبوا السلطة ألوطنيه بالوقوف عند مسؤولياتها ألتاريخيه اتجاه الأسرى والعمل على إطلاق سراحهم فورا وعدم ألعوده للمفاوضات دون تحقيق ذلك.

واستنكر المشاركون إغلاق الصليب الأحمر الدولي لمقراته في سلفيت خاصة في الوقت الذي ازدادت فيه حدة القمع والبطش الاسرائيلي بحق المعتقلين وطالبوا الصليب الأحمر بالعدول عن قراره بإغلاق مقره في محافظة سلفيت وفتحه فورا .

وفي نهاية الاعتصام الذي تم في مركز بلدة كفر الديك دعا الأطفال العالم لتحمل مسؤولياته في العمل على إنقاذ الاسرى من بطش الاحتلال وإجراءاته القمعية.

وبعد الاعتصام توجه ممثلو القوى الوطنيه ونادي الأسير وحريات لزيارة أهالي الأسرى والمعتقلين في مدينة سلفيت والتقوا مع أهاليهم وقدموا لهم درعا خاصا بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني تقديرا منهم ودعما لهم وللاسرى, ووجهت القوى الوطنية وناد ي الأسير الدعوة لأهالي الأسرى ولكافة المؤسسات ألرسميه والشعبية ولجماهير الشعب الفلسطيني في محافظة سلفيت للمشاركة في الاعتصام الجماهيري الحاشد الذي سوف تقيمه القوى ألوطنيه في خيمة الاعتصام في مدينة سلفيت يوم غد الساعة الثانية عشره ظهرا أمام مجمع الكراجات للتضامن ودعم الأسرى في معركتهم المصيريه.