الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة لتشجيرحديقة ومنتزه عش غراب

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 12:30 )
بيت لحم- معا- نظمت بلدية بيت ساحور والقنصلية الامريكية العامة في القدس والمدرسة الانجيلية اللوثرية، حملة لزراعة الاشجار في منتزه وحديقة السلام في عش غراب.

وقامت عائلات الموظفين العاملين في القنصلية بمشاركة هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور وشوقي الهواش مدير المدرسة وعدد من الاساتذة والطلاب بزراعة الاشجار من اجل خلق عالم افضل يسوده التعاون والاخاء في المحافظة وحماية البيئة.

وصرح فين فينسينت مسؤول العلاقات العامة والانشطة في القنصلية: "عندما اتيت الى هذا الموقع جذبني جماله وكيف تحول من ساحة حرب الى سلام نتيجة لجهود القائمين عليه، لذا قررت ان ادعو عائلات زملائي ليئتوا الى هنا لاستمتاع بهذا الموقع مع اطفالهم، كذلك للمساهمة في تجميله ولتتحد سواعدنا مع طلاب المدارس والاهالي في تنفيذ الانشطة والفعاليات للمحافظة على بيئتنا وتعزيز علاقات التعاون بين الشعبين".

واشاد هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور بالعلاقات الفلسطينية الامريكية والدعم الذي تقدمه للمدينة لتنفيذ واقامة العديد من مشاريع البنى التحتية وخاصة الدعم الذي قدمته في انشاء هذا الموقع وها نحن اليوم نجتمع معا لتخضيره والمحافظة عليه.

واشاد بالدور التي تقوم به المدارس في نشر الوعي البيئي والعمل الطوعي لدى طلابها وحثهم على ضرورة حماية الأشجار والاعتناء بها والمحافظة عليها، لما للشجرة من دور هام كمصدر لجلب الأمطار وزيادة نسبة الأوكسجين في الجو وتجميل المدينة.

واشار شوقي الهواش مدير المدرسة الانجيلية اللوثرية في بيت ساحور ان مشاركة الطلبة له الاهمية الكبرى في تعزيز مفهوم الوعي البيئي وحثهم على ضرورة حماية الأشجار والاعتناء بها والمحافظة على الحدائق في المدرسة وخارجها وايضا بث روح الانتماء والتطوع لدى الطلاب وتعزيز التكافل بين ابناء المجتمع وخاصة طلاب المدارس.