الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الشبان تتجاوز القوات الفلسطينية في اللقاء الفاصل

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 13:23 )
بيت لحم- معا- فايز نصار- نجح فريق جمعية الشبان الخليل في تجاوز شقيقه القوات الفلسطينية في لقاء الفصل في الطريق الى الدرجة الاولى ، وذلك بعد مباراة حاسمة جمعت الفريقين مساء الاحد على ستاد الخضر.

وجاء فوز الخلايلة برباعية نظيفه حملت توقيع الهداف ثائر ابو دية ، الذي كان فارس هذا اللقاء ، وقاد الفريق الازرق الى الدرجة الاولى "احتراف جزئي" ، بعد احتلال الجمعية والقوات للمركز الثاني في دوري الدرجة الثانية في الوسط والجنوب .

واشرك مدرب الجمعية عماد ناصر الدين المخضرم سامر الشرباتي في حراسة المرمى ، ومن امامه الرباعي برهان الصرصور ومحمد الطويل وبشار السيد وفتحي العيدة ، ولعب في الوسط فارس وفؤاد العيدة ، وبينهما عمر ابو عرفة وسياف قفيشة وعمرو دوفش ، ليتقدم ابو دية وحده للخط الامامي .
|172833|
واشرك المدرب احمد الحسن فراس عطيانه لحراسة مرمى القوات ، ولعب من امامه الرباعي اياد شبانه ومحمد عنبر في المحور ، واحمد نصر الله وهشام براهمة على الاجناب ، وقاد محور وسط القوات محمد الحميدي وموسى حلبية ومن حولهما يوسف وريدات واحمد رسلان ، ليتقدم الى الخط الامامي عبد الله عثمان وحسام نبهاني .

وكان فوز الجمعية ثمرة تماسك صفوف الفريق ، وحسن انتشار رفاق ابو دية ، الذي ابدى فاعلية في إنهاء الهجمات ، فيما يتحمل دفاع القوات شيئا من مسؤولية الهزيمة العريضة ، لانه لم يحسن اغلاق المحور ، ولان ابناء الحسن اعتمدوا في هجماتهم التمريرات الطويلة ، التي كانت تقطع بسهولة من دفاع الجمعية.

وبدا لاعبو الجمعية المباراة بمبادرات هجومية ، فاضاع ابو دية فرصة انفراد ، تلاه سيف بتسديدة التقطها الحارس ، ليأتي رد القوات بكرة عرضية من نصر الله لرسلان الذي سدد في العلالي.

وجاء هدف الجمعية الأول في الدقيقة العاشرة ، عندما خطف ابو دية الكرة من الدفاع البرتقالي ، وسدد بسهولة في مرمى فراس ، لتتواصل سطوة لاعبي الجمعية ، الذين كادوا يضاعفون الغلة في الشوط الاول بكرة هيأها فؤاد لسياف ، الذي سددها قوية ابعدها الدفاع ، وبانفراد ثائر مرتين وفشله في التسجيل بعد تدخل الحارس.

ولم يكن رد فعل لاعبي القوات جادا ، واقتصر على محاولات مشتتة ، ابرزها تسديدة غير موفقة لعثمان ، وتمريرة ناضجة من حلبية ليوسف سددها برعونة ، فيما كانت ابرز الفرص للنبهاني الذي كان بامكانه التسجيل وهو في مواجهة المرمى ، ولكنه لم يفعل.

وفي الشوط الثاني تواصلت محاولات رد الاعتبار من لاعبي القوات ، ولكن دون جدوى ، ليقول نجم وسط الجمعية عمرو دوفش كلمة الفصل حين اوصل كرة بينية في العمق، تابعها ثائر وسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 64 ، لينسل البديل علي مجاهد من الميسرة ، ويلعب كرة مقشرة لابو دية الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 75.

وكان بإمكان لاعبي القوات تقليص النتيجة اكثر من مرة ، وخاصة بالكرة غير المباشرة التي صوبها الحميدي ، وبمحاولات متكررة من النبهاني وعثمان ، ليوجه ابو دية الضربة القاضية لفريق القوات بالهدف الرابع ، الذي جاء على منوال الهدف الثاني ، ولكن التمريرة كان هذه المرة من فارس العيدة ، لينتهي اللقاء بتفوق واضح للجمعية على فريق القوات.

حكم اللقاء : ابراهيم الغروف ومعه احمد عيد ورأفت رومه وعبد عمر رابعا ، وراقبها خالد لاصياد.