الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تفتتح دورة تدريبية حول مهارات عملية في مهنة المحاماة

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 14:21 )
الخليل-معا- افتتحت العيادة القانونية في جامعة الخليل وبالتعاون مع العيادة القانونية في واشنطن العاصمة دورة تدريبية حول "مهارات عملية في مهنة المحاماة"، والتي يشارك فيها كل من أستاذ القانون والمتخصص في التعليم القانوني عن طريق العيادات القانونية في الجامعة الأمريكية في واشنطن العاصمة البروفسور ديفيد تشافكين، ويدرب فيها أيضا ويديرها ويترجم فيها الدكتور معتز قفيشة، أستاذ القانون ومدير العيادة القانونية في جامعة الخليل.

وتهدف الدورة إلى إكساب الطلبة مهارات عملية تساعدهم في حياتهم العملية كمحامين وأيضا مهارات العمل في العيادات القانونية قبل التخرج.

وتمتد الدورة التدريبة التي تضم 35 طالب وطالبة من طلبة الفقه والقانون من مستوى السنتين الثالثة والرابعة من جامعة الخليل، على مدى يومين متواصلين بواقع 12 ساعة تدريبية، يحصل في آخرها المشاركون على شهادة مشاركة من جامعة الخليل والجامعة الأمريكية. كما يشارك في الدورة طلبة من عيادات قانونية في جامعات فلسطينية أخرى.

وتتناول الدورة موضوعات مختارة تشمل مهارات استقبال الزبون وفن تعامل الموكلين، نظرية التعامل مع المراجعين، إجراءات تقديم المشورة، فن الوساطة والتفاوض.

ويشمل كل موضوع من تلك الموضوعات تدريبات عملية خاصة. كما يعقد على هامش الدورة محاضرة عامة حول "نظام المحلفين في الولايات المتحدة الأمريكية" تنظم يوم الاثنين، 23 نيسان 2012، الساعة 11، في مدرج (3) - مبنى ياسر عرفات في الجامعة.