الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام حاشد وسط مدينة رام الله : البرغوثي يدعو الشعب للضغط من أجل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 20/12/2006 ( آخر تحديث: 20/12/2006 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية ظهر اليوم اعتصاماً جماهيرياً حاشداً وسط مدينة رام الله احتجاجاً على أحداث الاقتتال الداخلي في غزة، ومن أجل الدعوة لإقامة حكومة وحدة وطنية فوراً، وتشكيل قيادة وطنية موحدة.

ودعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي جماهير الشعب الفلسطيني من أجل الضغط لإقامة حكومة الوحدة الوطنية، وبأن الضغط الشعبي الكبير هو الكفيل بتحقيق الوحدة الوطنية. وأضاف البرغوثي، أنه لم يعد ممكناً السكوت عن الاقتتال الداخلي والفلتان الأمني في قطاع غزة، لأن معركتنا الأساسية ما زالت مع الاحتلال الجاثم على أرضنا.

وناشد البرغوثي في كلمته أمام المعتصمين، كافة أبناء شعبنا، وكافة قواه الحية، وقف كافة أشكال التصعيد، والعودة للحوار الجاد باعتباره الطريق الوحيد للخروج من المأزق الحالي. وقال البرغوثي في حديثه، بأننا سنواصل جهودنا من أجل العودة لمنطق الحوار البناء للبحث عن توافق فلسطين داخلي موحد.

من جهته ناشد الشيخان توفيق أبو هاشم وعطا المحتسب اللذين جاءا للمشاركة في الاعتصام، كلاً من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية، الاحتكام إلى لغة الحوار وتشكيل حكومة وحدة وطنية، كما وجه نداءً إلى كافة أبناء شعبنا، بصون حرمة الدم الفلسطيني ورص الصفوف في إطار المواجهة الأساسية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن أحد المواطنين المشاركين في الاعتصام، بأنه سيبدأ السبت المقبل، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، في ساحة المجلس التشريعي، إذا لم يتم وقف حالة الاقتتال الداخلي ولم يتم التوصل لاتفق حكومة وحدة وطنية.

ورفعت خلال الاعتصام الأعلام الفلسطينية فقط، واللافتات التي دعت لتشكيل حكومة وحدة وطنية فوراً، ووقف الاقتتال الداخلي.