الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهدم بئري مياه في حلحول تم بناؤهم بأموال فرنسية

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 16:20 )
الخليل- معا- قال مركز ابحاث الاراضي إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي هدمت، اليوم الاثنين، بئري مياه بحجة عدم الترخيص تعود ملكيتهما للمواطنين بسام جحشن وعلي حمدان الاطرش من بلدة حلحول شمال الخليل.

واضاف ابحاث الاراضي ان قوات من جيش الاحتلال والإدارة المدنية الاسرائيلية ترافقها جرافة وحفار، قد داهمت صباح اليوم منطقتي وادي قبون وابو رويل جنوب بلدة حلحول، وشرعت بهدم الابار المقامة منذ ستة شهور بهدف ري المزروعات في اراضي المواطنين.

واشار ابحاث الاراضي الى ان هذه الآبار مقدمة بتمويل من القنصلية الفرنسية وبتنفيذ من اتحاد لجان العمل الزراعي، ويبلغ حجم البئر الواحد ( 100 ) متر مكعب، ويروي كل بئر منها "10دونمات" من الاراضي المزروعة بالعنب.

وأفاد المواطن بسام جحشن لمركز ابحاث الاراضي بأن سلطات الاحتلال كانت وجهت اخطارات سابقة بهدم هذه الابار، وأشار الى ان القنصل الفرنسي قد زار هذه الآبار بعد تسلم المواطنين للإخطارات، ووعد بمتابعة الاعتراض على قرارات الهدم، إلا ان سلطات الاحتلال قامت بهدمها صباح اليوم.

كما تطرق جحشن للمعاناة التي سيواجهها المزارعون بعد هدم الابار، وأشار الى خطر العطش والجفاف الذي بات يتهدد اشجار العنب خصوصا مع مطلع فصل الصيف.