الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القادة يرفضون التعقيب على "الأزمة" بين الرئيس وفياض ويلتزمون الصمت

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 19:35 )
بيت لحم- معا- رفض مسؤولون فلسطينيون تأكيد أو نفي صحة الأنباء التي تتحدث عن وجود خلافات بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. سلام فياض.

وكانت قد كشفت وسائل إعلام عربية عن وجود خلاف بين الرئيس وفياض، مشيرة إلى أن وتيرة هذا الخلاف تصاعدت بعد رفض رئيس الوزراء نقل رسالة من الرئيس عباس لنظيره الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وجاء في تقرير نشرته صحيفة "القدس العربي" أن هناك "أزمة صامتة" بين الاثنين خاصة بعد ان رفض الرئيس عباس خلال الايام الماضية الرد على اتصالات فياض الهاتفية.

غرفة تحرير "معا" اتصلت بعدد من أعضاء القيادة الفلسطينية واللجنة المركزية ومستشارين للرئيس في محاولة للحصول على تأكيد أو نفي للانباء المتعلقة بالخلاف بين الرئيس ورئيس وزرائه، إلا ان جميع تلك الشخصيات رفضت التعقيب نافية صلتها بالموضوع.

وكان الرئيس قد اعلن منذ فتره نيته عن اجراء ترميم وزاري، ولم يفصح احد من القادة اذا ما كان سيشمل رئيس الوزراء أم لا، خاصة ان مستشار الرئيس نمر حماد صرح لـ "معا" في وقت سابق: "ان الرئيس محمود عباس سيبدأ خلال ايام مشاورات مع الفصائل الفلسطينية لتعيين بعض الوزراء الجدد في المناصب الشاغرة، فيما سيتم إراحة وزراء آخرين أرهقوا من المهمة، ولم يتم مناقشة أسماء وزراء جدد حتى اللحظة".