الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع يقيم وضع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 21:12 )
اجتماع يقيم وضع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع
رام الله- معا- عقد في مقر نادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين، اجتماعا تقيميا لوضع الاسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع على التوالي.

وضم الاجتماع ممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية وممثلين عن وزارة الأسرى ونادي الأسيرالفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ولجنة الأسرى في التعبئة والتنظيم والهيئة العليا للأسرى ولجنة الأسير الفلسطيني والمكتب الحركي للأسرى وفي بداية الاجتماع رحب راغب ابو دياك رئيس نادي الأسير ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والهيئة العليا للأسرى بالحضور واستعرض واقع الحركة الأسيرة جراء الانتهاكات والإجراءات التعسفية بحق الأسرى من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي ما دفعهم لإعلان الإضراب عن الطعام.

وحيا النائب جمال حويل رئيس لجنة الأسرى في مفوضية التعبئة والتنظيم صمود الحركة الأسيرة أمام قوة البطش "الصهيونية"، وطمأن حويل جموع الأسرى المضربين عن الطعام بالمضي قدما في مساندتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

بدوره اعتبر خضر تركمان أن وحدة الحركة الأسيرة بخطوتها النضالية بالإضراب الموحد عن الطعام يشكل بداية انتصار الأسرى من خلال الوحدة الوطنية والتي بصدق هؤلاء الأسرى ستعمم بشائرها الوطن بأكمله.

ودعا خضر إلى توسيع دائرة التضامن مع الأسرى وبما يليق مع حجم تضحياتهم.

وحيا كل من علي ابو خضر وفراس الحاج وحسان ابو صلاح صمود الأسير ذياب والمضرب عن الطعام لليوم ال 56 والأسير عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم ال 33 على التوالي.

واقر المجتمعون نصب خيمة اعتصام تضامنية نهاية الاجتماع مباشره أمام الجامع الكبير بحيث يتم تنفيذ الفعاليات التضامنية والتي تصدر عن القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى.

واصدر المجتمعون بيان للرأي العام طالبو من خلاله العمل بكل ما ورد بمضمونه.

ودعا المجتمعون القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى بكل محافظات الوطن إلى عقد الاجتماعات التشاورية واعتبار ما ورد بمضمون البيان بمثابة انطلاقه للتضامن والمساندة وعلى كل المحاور التي من شأنها أن تحرك قضية الأسرى والعمل على تطويره.

ومن الجدير ذكره حضر الاجتماع ممثلين عن القوى الوطنية والإسلامية ونادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى ولجنة الأسرى في التعبئة والتنظيم واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ولجنة الأسير والهيئة العليا للأسرى ولجنة أهالي الأسرى ورابطة الأسيرات ورابطة الأسيرات.