السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور وحصة الاسد لهذا الموسم

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 18:46 )
بيت لحم - معا - ادارة النادي الارثذوكسي الثقافي - مع نهاية الدوري الممتاز للسلة الفلسطينية والذي يجري تحت رعاية حصرية لجوال، حصل ابداع الدهيشة على المركز الاول في حين كان الوصيف وبكل جدارة ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بينما حصل دلاسال القدس على المركز الثالث، وحلت سرية رام الله في المركز الرابع، ونالت بير زيت المركز الخامس، وحطين سادسا، ورام الله سابعا، وبيت جالا ثامنا، مع هبوط كل من ارثوذكسي بيت لحم وعيبال ورامين واهلي القدس.

وقبل انطلاق الدوري كانت كل التوقعات تصب في مصلحة دلاسال وابداع الدهيشة، اذ كان من المفترض وحسب التوقعات انتهاء الدوري في اللقاء الخامس للفرق الا وهو لقاء ابداع ودلاسال ومن خلال هذا اللقاء يتوج الفائز في هذا اللقاء بالبطولة بنسبة 90 %، ولكن دخول بيت ساحور كحصان اسود ومنافس شرس، وانتصاره على ابداع عمل على خلط اوراق الدوري لهذا العام حتى الاسبوع الاخير.

ووفق الكثير فان بطولة الدوري لهذا العام كانت الاصعب على الاطلاق، وذلك من خلال المنافسة الشرسة وخصوصا تجنب الهبوط من قبل بعض الفرق، فكل مباراة كانت حاسمة وكانت تعتبر بطولة بحد ذاتها وهذا من ناحية ايجابية، اما الناحية السلبية فكانت المحدودية في عدد المباريات وعدم وجود نظام الذهاب والاياب وهذا ما اكسب الدوري الصفة السلبية باعتبار الخسارة الواحدة تؤثر بشكل كبير على مستقبل الفريق.
|172889|
اهم مفارقات البطولة

اولا: بيت ساحور وبير زيت: اذ يعتبر بيرزيت اول فريق هزم بيت ساحور بعد سبع انتصارات متتالية، وبانتصار بيزيت يكون بيت ساحور قد اجل حسم اللقب لهذا العام، وبهذا الانتصار ضمنت بيرزيت عدم الهبوط، وايضا كان اللاعب فادي عواد من المفترض ان يلعب لبيت ساحور ولكن لكونه من بيرزيت قرر اللعب لنادي مسقطه وساعد الفريق بشكل كبير.

ثانيا: تنقلات اللاعبين: عودة نيقولا فضايل الى بيت جالا ساعد على بقاء بيت جالا ضمن الدوري الممتاز.

اسامة ابو جابر وجورج زلفو: بعد استقالة ابو جابر من نادي ارثوذكسي بيت لحم اخذ الوقت لتحديد وجهته القادمة واي الفرق انسب له وكان اختياره فريق بيت ساحور من انسب الخيارات من خلال مزيج من خبرته العالية مع روح الشباب العالية والوصول الى فريق اعتبره الكثيرين الرقم الصعب، اذ ان لاعب الخبرة ليس فقط في الملعب ولكن الخبرة ايضا في القرارت الحاسمة والمفيدة لمستقبله والمثال هنا على اللاعب السابق لبيت ساحور جورج زلفو والذي كان قراره بالتوجه لبيت لحم قرارا ليس بالصائب.

ثالثا: التحكيم: اذ وفق رأي الكثير فان التحكيم نال على اعجاب الجميع في بداية الدوري الى الوصول للجولة الخامسة من الدوري ومن ثم تراجع اداء التحكيم من الجولة السادسة .

رابعا: بيت ساحور والاطاحة بالفرق الكبرى: اذ استطاع بيت ساحور الفوز على بطل الدوري للعام الماضي والانتصار على بطل الكأس للعام الماضي وهو انجاز بحد ذاته.

خامسا: حطين يقلب التوقعات: كان حطين من اقوى المرشحين للهبوط قبل بداية الدوري الا انه اثبت انه من الفق المنافسة وقدم اداء متميز زاد من حظوظه للأعوام القادمة.

سادسا: وجوب وجود صالة رياضية في نابلس: من خلال توزيع المباريات اثبت انه من الضروري احتضان لمدينة نابلس لصالة رياضية باعتبارها افضل المدن في تثديم لاعبين ومواهب شابة قادرة على الوصول.

سابعا: ابداع والسرية ولقاء الاخوة: اذ في مواجهة ابداع الدهيشة والسرية كان ثلاث اخوة في ذات الملعب وهم عبد الستار وابراهيم عبدالله في فريق السرية وشقيقهم الآخر اياد عبدالله في ابداع الدهيشة.

مستقبل كرة السلة الفلسطينية
ظهر في هذا الدوري العديد من المواهب الشابة التي ستكون مستقبل كرة السلة الفلسطينية وابرز هذه المواهب:
بيت ساحور(ابراهيم حبش،ماهر قسيس،عيسى كوكالي،سامر ابو عيطة)
بيت لحم(جورج زلفو)
ابداع(فراس شعلان)
سرية رام الله(تامر حبش)
دلاسال(تيلي رفيدي)
حطين(احمد يونس) والذي يعد من افضل لاعبين الارتكاز من خلال توفير الامكانيات والعناية اللازمة له.
بيرزيت(لطفي عناب)
|172888|
نداء للأتحاد الفلسطيني لكرة السلة

اولا التحكيم: يجب على الاتحاد الفلسطيني الاخذ بالعين للتحكيم وذلك بتطوير الاداء التحكيمي والعمل على زيادة عدد الحكام لأن العدد الذي عمل في هذا الدوري لا يكفي للمواسم القادم.

ثانيا: جدولة المباريات: في ان يكون مكان اقامة المباريات والمواعيد المحددة للمباريات موضوعة قبل بداية الدوري لعدم حدوث اي مشاكل فنية .

ونقدم الشكر للاتحاد على الجهود المبذولة من قبله مع مراعاة الظروف والضغوط الموجهة له .


جمهور بيت ساحور الافضل على الاطلاق
اذ حصل جمهور بيت ساحور على افضل جمهور لهذا العام من خلال ما تميز به على انه جمهور عائلي اكثر من كونه شبابي، وبذل جهود كبيرة في مرافقة فريقه في جميع مبارياته من الخليل الى الفارعة.

اذ نطالب الاتحاد ان يهتم بموضوع الجماهير لأنه ومن الملاحظ ومن خلال جدولة المباريات ومواعيد المباريات لم يتم مراعاة الجمهور، لأنه في المحصلة يعمل على جلب رعاية الشركات والمؤسسات.

بيت ساحور اكثر من مجرد نادي :
نجاح بيت ساحور مرتبط بعدة امور لا يمكن نسيانها من ادراين خدمو الفريق بشكل جنوني من خلال الدعم المعنوي ومرافقتهم لهم حتى في التدريبات، وايضا لاعبين الخبرة لهم كما يقال "بيضة الميزان" كحسام كوكالي ورأفت بنورة واسامة ابو جابر.

احتواء الفريق على مجموعة من اللاعبين سيكونون مستقبل الفريق كمروان قسيس وجورج طافش وسامي كريم وادهم كوكالي وفارس كوكالي وعدي هلال.

مدرب الفريق بوول الذي توج كأفضل مدرب في البطولة ومساعده رامي سلسع والاثر الكبير جدا في تطور اداء الفريق من خلال الخطط والاستراتيجية التي اضافت الكثير لكرة السلة الفلسطينية واعتبار بيت ساحور من اكثر الفرق تطبيق للخط واللعب الجماعي الذي ابهر جميع الفرق.

احصائيات بيت ساحور في الدوري
حصل مدرب ارثودكسي ثقافي بيت ساحور على افضل مدرب في البطولة في البطولة بجدارة واستحقاق من خلال ما قدمه من اداء اضاف الكثير لكرة السلة الفلسطينية.
اعتبر ابراهيم حبش من هدافي البطولة لهذا العام بتحقيقه اكثر النقاط المسجلة باسم لاعب واحد.
دخول كل من ابراهيم حبش وماهر قسيس في التشكيلة النهائية الامثل للدوري..
حصل اللاعب ابراهيم حبش على افضل لاعب في البطولة تحت عشرين عام بجدارة واستحقاق.
تصنيف جمهور بيت ساحور افضل الجماهير في البطولة على الاطلاق.

شكر خاص من النادي الارثوذكسي الثقافي العربي بيت ساحور
يقدم النادي الارثوذكسي الثقافي الساحوري الشكر لجميع من ساند الفريق و قدم الدعم ان كان مادي او معنوي، ويخص بالذكر بلدية بيت ساحور برئيسها هاني الحايك، ومركز السياحة البديلة "ِATG"،و بنك فلسطين، وشركة غرغور"مرسيدس" ، ومواطنين بيت ساحور الاوفياء من خلال الدعم المتواصل لفريقهم وتقديمهم الدعم المستطاع من قبلهم .