الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الحد من التسرب تقوم بجولة تفتيشية لعدة مواقع زراعية بطوباس

نشر بتاريخ: 23/04/2012 ( آخر تحديث: 23/04/2012 الساعة: 19:49 )
طوباس- معا- قامت لحنة الحد من التسرب وعمالة الأطفال في محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم بجولة تفتيشية على عدة مواقع عمل زراعية وصناعية في منطقة عقابا والفارعة للبحث عن مدى وجود أطفال تحت سن 15 سنة يعملوا بهذه المواقع.

وشارك في هذه الجولة ممثلي عن مؤسسات التربية والتعليم، الشؤون الاجتماعية، العمل، الاقتصاد الوطني، الشرطة والمحافظة وهي المؤسسات التي تتكون من مجملها اللجنة والتقى أعضاء اللجنة خلال الجولة مع أرباب العمل في مواقعهم الزراعية والصناعية واستعرضوا آليات العمل وطبيعة العمال من حيث العمر ،حيث تبين عدم وجود أطفال ما دون سن ال 15 سنة يعملوا بهذه المواقع.

وخلال الجولة تحدث أعضاء اللجنة مع أصحاب العمل عن ضرورة التعاون في الحد من عمالة الأطفال، لما لهذه الظاهرة من آثار سلبية على الأطفال أنفسهم وعلى أرباب العمل كمخالفة قانونية وعلى المجتمع بشكل عام.

يشار إلى أن هذه الجولة هي أول النشاطات الميدانية لهذه اللجنة التي شكلت مؤخرا بقرار من عطوفة محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي للتعامل والحد من ظاهرة التسرب والعنف وعمالة الأطفال بالمحافظة، وتأتي هذه الجولة استكمالا لعدة نشاطات قامت بها اللجنة من ورش توعوية وتثقيفية وزيارات ميدانية لمواقع العمل وبعض الحالات التي تستوجب الزيارة.